أثار خبر عودة الفنانة المصرية حلا شيحة إلى التمثيل مرة أخرى بعد 12 عاماً من الاعتزال، صدمة كبيرة لدى الجمهور العربي، خصوصاً أن حلا وطوال السنوات الماضية اختفت تماماً عن الإعلام، بل وارتدت الحجاب، ومن ثم النقاب، والتزمت بمنهج ديني متشدد.

حلا شيحة بعد عودتها للفن وخلع الحجاب والنقاب

حلا قبل أشهر قليلة، كانت على تواصل مستمر مع متابعيها من خلال موقع الـ FaceBook، وكانت تحرص بين الحين والآخر على نشر الأدعية الدينية، وتشجيع متابعيها على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي كما تراها هي.

التعليق الذي كتبته حلا شيحة
التعليق الذي كتبته حلا شيحة في يونيو الماضي

وفي السطور التالية بعض من تصريحات حلا كتبتها بنفسها عبر حسابها، في شهر حزيران/يونيو الماضي، وكانت من خلالها تؤكد أنها لن تخلع النقاب، ولن تعود مجدداً للتمثيل، بل وأكدت أيضاً أن من يقوم بنشر صور من أعمالها التمثيلية السابقة يرتكب ذنباً .. أي أنها كانت ترى أن التمثيل خطيئة تابت عنها!

الممثلة المصرية المعتزلة حلا شيحة
الممثلة المصرية العائدة من الاعتزال حلا شيحة

وجاءت تصريحات حلا قبل العودة على السياق التالي:

  • اَي حد بيتعمد ينزل لي صورة من أفلامي السابقة على صفحتي لن يستفزني أبداً بفضل الله والذنب مش أنا اللي حخده ده حيكون كله على الشخص اللي سولت له نفسه الأمر ده.
  • ادعوا الله الثبات في كل لحظة في يومي وأنا ذقت الحياة بعيد عن الله وبالقرب منه ولا اتخيل حياتي أن تعود كالسابق.
  •  لولا الندم والتوبة إلى الله والصدق في طلب المغفرة من الله والعفو والعزم على ترك كل ما يغضب الله بصدق لما كان هذا حالي الآن، فكل ما مضى من حياتي قادني إلى الله ومحبته والتعلق به.

لا نعلم كيف تحولت حلا شيحا من النقيض إلى النقيض في ليلة وضحاها.. ولسنا هنا لنعارض عودتها للتمثيل، بل نرحب بها، لكننا نتعجب من التناقض الكبير في تصريحاتها وأفعالها.. ونتعجب أكثر لأنها كانت داعية إسلامية لمتابعيها، وسخرت صفحتها لنشر الأدعية والأحاديث والآيات القرآنية.. ها هي الآن تعتزل دورها كداعية لتتفرغ مرة أخرى للتمثيل؟

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار