بعد عرض الفيديو الترويجي لمسلسل (أم هارون)، المقرر عرضه خلال موسم رمضان2020، بطولة الفنانة الكويتية القديرة حياة الفهد، غضب عدد كبير من المشاهدين في جميع أنحاء العالم العربي، بسبب الدور الذي تلعبه الفهد، ويحكي قصة سيدة يهودية، والمصاعب التي تعرضت لها بسبب ديانتها.
المسلسل شارك فيه نخبة من نجوم الخليج من بينهم، محمد جابر، أحمد الجسميي، فخرية خميس ، سعاد علي ، عبدالمحسن النمر، فاطمة الصفي ، محمد العلوي ، فؤاد علي ،روان مهدي، وفرح الصراف.
لكن يبدو أن الفهد ستدخل في دوامة من المشاكل بسبب مسلسلها، فقد اتهم تجمع (اتحرّك)، لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع مع إسرائيل المسلسل الكويتي (أم هارون)، بالترويج للتطبيع مع إسرائيل.

وقال التجمع في بيان إن (المسلسل الذي تتمحور أحداثه حول الدعوة إلى التعايش مع العدو الصهيوني، من خلال طرحه للقضية على أنها ذات طابع ديني، حيث يتم فيه تمييع الصراع مع العدو).

وتابع: (إن العدو الصهيوني لطالما حاول جاهداً كسب ذلك الترويج والدفع بذلك، ليقترب أكثر فأكثر من تحقيق حلمه المتمثل بإزالة الحاجز النفسي والعدائي المفروض عليه من العرب على وجه الخصوص، وبذات الوقت يفعل ما يفعله من تنكيل بالأسرى وتهويد للأراضي وإقامة المستعمرات على الأراضي العربية).

(المسلسل تؤدي بطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد، تلك الفنانة التي ظهرت أخيراً وعبر تسجيل دعت فيه إلى قذف العمالة الوافدة في الصحراء، لتكشف مدى عنصريتها وعدوانيتها، جاءت مطالبتها في الوقت الذي يواجه فيه العالم فيروس كورونا العابر للجنسيات والألوان وغيرها من مظاهر التمييز بين البشر).

وختم البيان: (نأمل أن يتم تجريم تلك الممثلة المذكورة أعلاه ومقاضاتها من السلطات الكويتية لقيامها بخرق معايير المقاطعة. فالموقف الرسمي الكويتي كما الشعبي هو موقف مُشرِّف تجاه القضايا العربية عامة والقضية الفلسطينية خاصة، ورافض لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني).

حياة الفهد

سليمان الجزائري – الجرس

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار