بعد غياب طويل عن عالم السينما بسبب انشغالاته في عالم السياسة، عاد المخرج المصري الكبير خالد يوسف إلى الإخراج من خلال فيلم سينمائي جديد يُدعى (كارما)، احتفل مساء أمس بالعرض الأول له في سينما (أمريكانا بلازا) في الشيخ زايد.

خالد الصاوي وخالد يوسف في العرض الخاص لكارما

خلال العرض، أدلى خالد يوسف بتصريحات صحافية، أوضح فيها السبب الحقيقي للأزمة المفاجئة التي حدثت قبل يوم واحد من عرض (كارما)، وهي قيام هيئة الرقابة المصرية بإصدار قرار بمنع عرض الفيلم وسحب كل التصاريح الممنوحة له مسبقاً بالعرض، قبل أن تعود الرقابة مجدداً عن قرارها، وتتيح عرض الفيلم وتتراجع عن قرار المنع.

قال خالد يوسف: (تفاجأت باتصال هاتفي من رئيس الرقابة، أخبرني فيه بمنع الفيلم من العرض، وسحب التراخيص الخاصة به، بسبب مخالفة شروط الترخيص، وعندما سألته ما هي المخالفات المتواجدة في الفيلم، لم يقل لي سبباً واضحاً).

ونفى خالد يوسف في تصريحاته أن يكون قرار المنع جاء بسبب وجود مشاهد داخل الفيلم تحرض على الفتنة الطائفية، حيث قال: (أتمنى من وسائل الإعلام أن لا تتداول أخباراً غير صحيحة، فالفيلم يعزز روح الوحدة الوطنية في مصر، ويؤكد على جميع معاني الإنسانية بين مسلمي ومسيحي مصر).

وعن تساؤل هل الأغنية الدعائية للفيلم التي غناها هاني عادل وأحمد شيبة كانت سبباً وراء قرار المنع قال المخرج: (قد تكون الأغنية أحد الأسباب بسبب كلماتها التي تحمل انتقادات، لكن الأهم أنه تم سحب قرار المنع، وتم السماح من جديد بعرض كارما في السينمات).

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار