نشرت الممثلة المصرية داليا مصطفى، مقطع فيديو حديث لتخبر جمهورها عن عودتها لممارسة رياضة الاسكواش.

إقرأ: الظهور الأول لمصطفى فهمي عقب قضية طلاقه

علقت داليا على الفيديو قائلة:

(أول يوم النهاردة في الإسكواش بعد غياب مدة طويلة جدا سنتين، تعبت قوي ووشي بقى شبه البطيخة. انبسطت جدا بس تعبت قوي النهاردة. أنا سعيدة بتجربتي في الإسكواش وكنت بلعب قبل كده بس للأسف بطلت، ودي حاجة مش لطيفة خالص).

وأضافت: (كانت حلوة قوي ومن الرياضات المحببة جدا لقلبي، النهاردة فوجئت بالمدرب بيقوللي التنس أسهل، وأنا عمري ما لعبت تنس، بلعب إسكواش بقالي فترة. إيه رأيكم أجرب التنس ولّا أخليني في الإسكواش؟ اللي بيلعب ده أو ده يقوللي. بس الإسكواش مرهق بصراحة، مستنية رأيكم).

وهنا نذكر المزيد من التفاصيل عن فوائد الاسكواش:

وأكد خبراء اللياقة البدنية، أن رياضة الاسكواش أحد أفضل أشكال التمارين، هذا لأنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية، يرصدها موقع “healthybuilderz” الطبي، في السطور التالية.

يقوي القلب:

تساعد رياضة الاسكواش فى تقوية القلب، وبالتالي يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب، الأمر الذى يجعل الاسكواش تمرينًا استثنائيًا للقلب والأوعية الدموية.

يحرق الكثير من السعرات الحرارية:

نظرًا لأنها تزيد من معدل ضربات القلب والجهاز التنفسي، فمن الواضح أن لعبة الاسكواش تمكنك من حرق الكثير من السعرات الحرارية.

يقول خبراء اللياقة البدنية إن قضاء 60 دقيقة من وقتك في ملعب الاسكواش يسمح لك باستهلاك ما يقرب من 1000 سعرة حرارية.

تقوية عضلات الجسم:

تتيح لعبة الاسكواش تقوية عضلات ذراعك بسبب كل ضربات المضرب التي تحتاج إلى أدائها، كما أنها تساهم في تقوية عضلات الساقين بسبب الحركة الكبيرة والسريعة.

الاسكواش يساعد في التخلص من التوتر:

يمكن أن تساهم رياضة الاسكواش في التخلص من التوتر الناجم عن ضغوط الحياة اليومية، فمن المهم جدًا أن تخفض مستويات التوتر لديك لتفادي المضاعفات الصحية المرتبطة بالتوتر.

رفع المعنويات:

يمكن أن تساعد لعبة الاسكواش بالتأكيد في تحسين الحالة المزاجية، كما أنه يعزز بشكل كبير فى توطيد العلاقة الاجتماعية مع الآخرين.

يعزز القدرة على التحمل والمرونة:

يساعد الانخراط في الاسكواش بشكل منتظم في تحسين قدرتك على التحمل، مما يتيح لك مواكبة العالم سريع الخطى خارج ملعب الاسكواش بشكل أكثر كفاءة.

كما يساعد الاسكواش أيضًا على تعزيز مرونتك، وهو ما يسمح لك بتنفيذ جميع أنواع المهام بسهولة وبأقل مخاطر.

Copy URL to clipboard











منذ 4 سنوات



منذ 4 سنوات


منذ 4 سنوات










شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار