حَظَرَ الأمنُ العام اللبناني نشر صورة رسماً كاريكاتورياً للمرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، والمنشورة في المجلة الفرنسية الأسبوعية (كورييه إنترناسيونال) والموزعة في البلاد.

المذيعة اللبنانية ومقدمة نشرات أخبار الـ LBCI، ديما صادق، أعادت نشر صورة الخامنئي دون أن تغطيها متحدية الشيعة والأمن العام اللبناني الذي يخدم كل المذاهب ويراعي كل المعتقدات، وعلقت ممعنةً في التحدي مطالبة برفع سقف الحريات: (هذا الكاريكاتور منعتْ الرقابة نشره في لبنان. أوكي وهاي نحن نشرناه)

وعلى الفور تقدم اللبناني فادي حدرج، بشكوى لدى النيابة العام الإستئنافية، في الجنوب – النبطية، ضد الإعلاميين الذين نشروا الصورة رغم تحذير الأمن العام اللبناني، وهم ديما صادق، نديم قطيش عمر حرقوص وغيرهم بجرائم المواد (288، 317، 474 و770) عقوبات، دفاعاً عن خامنئي الذي يهزأ منه الرسم الكاريكاتوري.

أُحيلت الشكوى والمكشو عليهم إلى التحقيق، وادعى الشاكي أن الإعلاميين ومن بينهم الشيعية ديما صادق، خالفوا تعليمات وقرارات الأمن العام اللبناني، الذي منع نشر الكاريكاتير، ومسوا بمرجعية دينية عالمية، من دون الأخذ بعين الإعتبار مشاعر غالبية المسلمين الشيعة في لبنان، وتعمد الإعلاميون إثارة الفتنة، وهم يعلمون أن المنشور يمس بعلاقة لبنان بدولة إيران.

الشكوى القضائية ضد دينا صادق
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار