رداً على الدعوى المرفوعة ضدها مع مجموعة من الإعلاميين بتهمة إهانة مرجع روحي (ادعوا أنه من بلد شقيق رغم أن الخامنئي فارسي ولا شقيق ولا أخ) قالت المذيعة اللبنانية ديما صادق:

(لبخامنئي رمز ديني، لكنه يتعاطى السياسة بشأن كبير جداً، بل بشكل مهول، لا نسمع عن السيد الخامنئي دينياً بقدر ما نسمع عنه سياسياً، هو مسؤول عن بلد يسيطر على أربع عواصم عربية، بيروت، بغداد، دمشق، جزء من اليمن، وهذا كله بإدارة من سياسات مرشد هذه الجمهورية، التي هي اصلاً جمهورية دينية، واحد عم يتعاطى سياسة بهذا الكم الكبير، كيف يعني ما فينا ننتقده بالسياسة؟).

اقرأ: دعوى ضد ديما صادق التي تحدت شيعة لبنان وإيران

تابعت: (الكاريكاتور الذي نشرته لا يمس أبداً بكيانه الديني، ولا يهزأ من فتوى أدلى بها، أو من مسألة روحية، فقط هو انتقد مواقفه وتشدده الكبير مع المتظاهرين في إيران، هذا موقف سياسي وما من قوة في الدنيا ستمنعنا من التعبير عن مواقفنا السياسية).

وكان الأمن العام اللبناني أمر بحظر نشر صورة الكاريكاتور، للإيراني آية الله علي خامنئي، والمنشورة في المجلة الفرنسية الأسبوعية (كورييه إنترناسيونال) والموزعة في البلاد.

وتحدت ديما الشيعة والأمن العام اللبناني ونشرت الصورة عبر صفحتها قائلة: (هذا الكاريكاتور منعتْ الرقابة نشره في لبنان. أوكي وهاي نحن نشرناه).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار