التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب Donald Trump مع الزعيم والديكتاتور الكوري كيم جونغ أون Kim Jong Un لأول مرة يوم الثلاثاء 12 حزيران/ يونيو 2018 في سنغافورة حيث عقدا قمّة تاريخية في فندق كابيلا الفاخر، أثمرت عن توقيع اتفاقًا حول نزع السلاح النووي من كوريا مقابل تأمين الضمانات الأمنية للنظام الكوري.

دونالد ترامب يلتقي بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لأول مرة في سنغافورة

تصافحا الرئيس الأميركي وزعيم كوريا الشمالية في لقاء تاريخي في سنغافورة قبل عقدهما إجتماعًا بمفردهما مع المترجمين استغرق 45 دقيقة. عقب المحادثات بينهما، تحدّث دونالد ترامب عن علاقته بالزعيم الكوري وقال: (أتوقع أن تسير العلاقات مع كيم بشكل جيّد.. وسنجري محادثات رائعة وستكون ناجحة بشكل لا مثيل له) كذلك، أشاد بمهاراته في التفاوض وأكّد بأنه سيدعوه إلى البيت الأبيض بالمستقبل.

دونالد ترامب وكيم جونغ أون يلتقيان لأول مرة في قمّة سنغافورة:

رغم الحرب الكلامية التي جرت بين ترامب وكيم جونغ أون في السابق، قال زعيم كوريا الشمالية بعد المحادثات مع الرئيس الأميركي إنه حان الوقت لوضع الماضي جانبًا والبدء بعهد جديد مع أميركا، ووعد كيم أن العالم سيشهد تغييرًا كبيرًا.

ونتيجة هذه القمة التاريخية، وقّع كل من الرئيس الأميركي والزعيم الكوري على اتفاقية وصفها دونالد ترامب بالـ(وثيقة الشاملة) التي تتناول العمل على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار