أحالت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، جلسة للحكم في الدعوى المقامة من الإعلامي العراقي نزار الفارس، ويطالب فيها الفنانة المصرية رانيا_يوسف، بتعويض 5 ملايين جنيه، بتهمة السب والقذف، إلى الخبراء.

وكانت المحكمة أصدرت قرارا الجلسة الماضية بتأجيل الحكم في دعوى الإعلامي نزار الفارس ضد الفنانة رانيا يوسف لجلسة اليوم.

ونصت الدعوى التى أقامها المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن الإعلامى العراقى نزار الفارس ضد الفنانة رانيا يوسف على المطالبة بـ5 ملايين جنيه، تعويضا له عما بدر من الفنانة سب وقذف وتشهير في حق المذيع العراقي على مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”.

وأضافت الدعوى، أن نزار الفارس بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التى استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس)، وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات.

اقرأ: رانيا يوسف عن مؤخرتها: وأما بنعمة ربك فحدث

ولكنه تفاجأ أنها تتهمه تارة بالتحرش بها، وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا كما ورد بصحيفة الدعوى، وعليه انتظر حتى يبت القضاء المصرى في اتهاماتها لاقتضاء حقه القانونى منها واثقا في حماية القضاء المصري الشامخ للكافة.

كانت رانيا طالبت القناة العراقية بتعويض قدره 10 ملايين جنيه إثر ما ارتكبته القناة والمذيع من مخالفات شكلت جرائم جنائية يعاقب عليها القانون ومخالفات لقواعد عمل القنوات الأجنبية بمصر، كان أخرها اقامة مؤتمر صحفي تناول بث اخبار كاذبة وتشهير بها فضلاً عن ارتكاب جريمة محاولة التاثير على سير القضايا المنظورة أمام المحاكم اضافة إلى استغلال الحلقة استغلالاً سياسياً رفضته رانيا حينها وما زالت ترفضه.

أضاف المحامي طارق العوضي أن الدعوى تأتي لتعويض موكلته عما أصابها من أضرار مادية وأدبية جراء ما قاما به من بث دعايات وأخبار كاذبة ونشر حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يحدث”.

ولفت إلى أنه تقدم بشكوى سابقا إلى المجلس الأعلى للإعلام، وكذلك شكوى إلى سفير العراق بمصر “مدعمة بالمستندات والتسجيلات الصوتية”.

وكانت رانيا قالت في تصريحات صحافية إن بناتها تحدثن إليها بأن السؤال الذي استقبلته عن مؤخرتها ما هو إلا تحرش بها وكان عليها عدم مواصلة المقابلة.

وأضافت: “أنا بتعامل بالعفوية ونقابة الممثلين عارفين أن الموضوع مش مقصود، وأنا مش بنت إمبارح، ودي ضريبة شهرة وضريبة نجاح والناس بتبقي عايزة تستغل نجاحك وأنا متضايقة من عفويتي ومن طيبتي ومن استغلال حسن نيتي بالشكل ده”.

وبينت أن الذي يتابع المقابلة يمكنه الشعور بأنها تورطت بالأسئلة التي طرحها المذيع عليها، مؤكدة أنها ظهرت بملابس عادية ولم تكن تريد أن تتحول إلى تريند وأن هدفها من الحلقة هو تلبية طلب مذيع البرنامج لأنه قال لها إن لها في العراق جمهورا كبيرا ويحب أن يراها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار