تختلف البرامج وتوجهاتها ولكن الموعد واحد وثابت، في تمام الساعة العاشرة مساءً على روتانا خليجية. هذه المحطة التي نجحت، وفي وقت قياسي، بأن تصبح شاشة العائلة السعودية، تقدم من السبت إلى الأربعاء، الساعة العاشرة مساءً، برامج منوعة تعكس نبض الشارع السعودي وتناقش أبرز اهتماماته.

شاشة روتانا خليجية، إلى جانب كونها مرآة المجتمع السعودي، تحرص أيضاً على أن تنقل واقعه من خلال مهارات سعودية بحتة، إذ عمدت ومنذ بداياتها على استقطاب كوكبة من الإعلاميين السعوديين، ولم تتوان عن دعم المواهب الشابة، وإبرازها بشجاعة عبر شاشتها.

مساء كل سبت تستضيف نادين البدير في برنامج (اتجاهات) مجموعة من الضيوف، الذين يمثلون مختلف الآراء لمحاورتهم ومناقشتهم بأسلوبها الفريد حول مواضيع سعودية، خليجية وعربية مستجدة.

ومع محمد خلاوي تتجدد مساء كل أحد الساعة العاشرة (أزمة ثقة) بين مشتركين يتنافسان في المعلومات العامة، ضمن أضخم برنامج ألعاب عالمي بنسخته السعودية.

فكرة برنامج (Trust: أزمة ثقة) تقوم على مبدأ غريب وجديد من نوعه، إذ على المشتركين أن يعملوا سوياً و أن يثقوا ببعضهم في الإجابة عن الأسئلة بهدف ربح المال، وذلك بهدف العودة إلى برامج الألعاب ذات الطابع الثقافي.

وبرنامج (قضية رأي عام) مع ياسر العمرو، يعرض مساء كل إثنين، يعتبر الأول من نوعه في العالم العربي. يطرح قضاياه بجرأة كبيرة، وشفافية عالية، ويترك مساحة مهمة للمواطن، كي يبوح بأوجاعه، ويفضح المستور ويحاسب المسؤول.

(قضية رأي عام) يعرض قضايا على تماس مع هموم المواطن اليومية، وترصد عدسة الكاميرا خلاله تفاصيل خفية، فتكشف عن خبايا ومخالفات وأخطاء لم تجد لها حلولاً.

ينكب فريق من المراسلين في أرجاء المملكة على متابعة قضايا المجتمع، فيدخلون في صلب الحدث، ليتماهوا مع الناس ومن أجل الناس.

ولأن المجتمع السعودي غني بالمواهب الشابة، ولأنه أيضاً يكتنز مؤسسات وشركات عدة، ومن أجل أن تكون هذه الشاشة جسراً بين الكفاءات السعودية وأرباب العمل، كان برنامج وظائف مساء كل ثلاثاء مع محمد الرديني، في محاولة لحل مشكلة البطالة.

حرصاً من قناة روتانا خليجية، على المساهمة مع الجهات المعنية في حل هذه القضية، جاء هذا البرنامج، ليكون النافذة الرئيسية لمنظومة عمل إعلامي متكامل، تساهم فيه الجهات والمؤسسات والشركات الراغبة في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية التي تحقق محددات التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا العمل برؤية شمولية، تهدف إلى العلاج المباشر دون التشخيص والتنظير عن طريق نشر ثقافة (العمل والوظيفة) بين كافة أطراف القضية.

وعلى غرار أهم الشاشات العالمية، تقدم روتانا خليجية النسخة السعودية، من البرنامج الطبي العالمي (الأطباء الأربعة). ف

مساء كل أربعاء، يطل عدد من الأطباء الإختصاصيين، ليقدموا للعائلة السعودية، أهم المعلومات الصحية، وليواكبوا أهم العلاجات العالمية لعدد من الأمراض وتقديم النصائح المفيدة للمشاهد.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار