ناقشت الفنانة ومقدمة البرامج سارة نخلة، الفرق بين التبني وكفالة الأطفال قائلة، وما هي شروط كفالة الأطفال، كما استعانت بالشيخ زكريا السوهاجي ليوضح أسباب حرمانية تبني الأطفال.

وقالت سارة نخلة خلال برنامجها فيس اوف والذي يعرض على شاشة قناة هي: “التبني في الدين والقانون مرفوض”.

واستشارت مقدمة البرنامج، رأي فضيلة الشيخ زكريا السوهاجي، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية موضحًا الفرق بين التبني والكفالة وحكم الدين قائلًا: التبني حرام بقول الله تعالى دعوهم لأبائهم، وهناك نوعين من الكفالة وهما كفالة بالمال وكفالة بأنه يربي الطفل بمنزله”.

وتابع السوهاجي: “الرسول أوصانا بالتكافل ولو تحققت سنة الكفالة بين المجتمع والناس وأخرجنا زكاة المال في كفالة الأطفال اليتامى والله مارأينا في الطريق سائل”.

وأوضح فضيلة الشيخ أن شرط كفالة الطفل هو معرفته بأنه طفل مكفول قائلًا: “مينفعش يجيبوا طفل كبير ويتربى وسطينا لأ طبعًا دا حرام حتى لو الست رضعت الولد لازم تعرفة أنها مش مامته، حتى لو طفل مكنش رضيع وعمرة ٣ أو ٤ سنين لازم تعرفيه أنك مش مامته وأن هو طفل مكفول”.

برنامج “ FACE OFF” تقدمه سارة نخلة عى شاشة “هي” يوميًا من السبت إلى الاثنين، وتستضيف خلاله عددًا من نجوم الفن، وتناقش القضايا المطروحة يوميًا بين الجمهور.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار