قدمت الفنانة السورية المتألقة سوزان نجم الدين حواراً مع الإعلامية المصرية بوسي شلبي حيث عبرت عن حزنها الكبير لوصف السوريين الذين يتواجدون في مصر بأنهم لاجئون. بوسي قاطعتها موضحة رافعة يدها بأن السوريين في مصر لا يتم وصفهم بأنهم لاجئون لكن في لبنان يصفونهم باللاجئين مضيفة بأنهم في مصر أصحاب بيت وأن البلد الوحيد الذي ليس فيه ملاجىء للسوريين هي مصر.

الفنانة السورية سوزان نجم الدين
الفنانة السورية سوزان نجم الدين

وللعزيزتين بوسي شلبي وسوزان نجم الدين نقول: لو أنكما تتوقفان عن المزايدة والوقوع في الأخطاء ذلك أن السوريين في لبنان لا يمكن أن يكونوا لاجئين لأنهم لا يملكون هذه الحقوق وقد وضحت قيادة الأمن العام اللبناني ووسائل الإعلام اللبنانية الأمر فوق المليون مرة بأن الملايين الثلاثة من السوريين في لبنان هم من النازحين وليس اللاجئين! أما حكاية أن السوري صاحب بيت وكل هذا الكلام المعسول من بوسي شلبي فلن يتعدى كلام الود واللطف منها لكن لا سوري نزح من بلاده أصبح صاحب بيت في دولة ثانية إلا إذا دفع من ماله ليستأجر بيتاً وهذا يحدث في كل دولة في العالم بل ويتم اسغلاله في لبنان كما في مصر كما في كل أرجاء العالم.

من جهة أخرى تم تكريم سوزان نجم الدين من قبل مؤسسة لأجلك سورية للتنمية والبرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية على مسيرتها الفنية المتميزة وعلى تألقها في مسلسلها الدرامي الأخير (شوق)

سليمان برناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار