النجمة السورية شكران مرتجى
النجمة السورية شكران مرتجى

بيان صحافي

تبدأ النجمتان السوريتان شكران مرتجى وسلافة معمار، الأحد المقبل، تصوير مشاهدهما في بطولة مسلسل (وردة شامية) من انتاج (غولدن لاين)، بعد جلسات عمل مكثّفة مع المخرج تامر إسحق، لتحديد أدق تفاصيل الشكل والمضــمون لشخصيتي الأختين (وردة وشامية)، وتجسيدهما في شكل جديد ومختلف عن (ريا وسكينة) اللتين استمد من حكايتهما الكاتب السوري مروان قاووق قبساً في نصه.

وتجسّد مرتجى ومعمار دوري الشقيقتين في بطولة العمل الذي يحمل روح (ريّا وسكينة) ولكن بطابع (البيئة الشامية)، وبخطوط درامية وحبكة تبتعد باكراً في نص مروان قاووق عن العمل المصري التاريخي الذي قدّم في المسرح وعلى الشاشتين الذهبية والفضية.

سلافة معمار وشخصيتها في مسلسل وردة شامية
النجمة السورية سلافة معمار وشخصيتها في مسلسل وردة شامية

واختارت معمار ومرتجى عدم الكشف عن ملامح شخصيتيهما من حيث الشكل حفاظاً على عنصر المفاجأة للمشاهد الذي سيراهما كما لم يشاهدهما من قبل!

وتبدأ وتيرة الأحداث بالتصاعد فتقود شكران وسلافة إلى سلسلة من الجرائم، بعيداً عن المواقف الكوميدية التي “قد تمر كموقف حياتي طبيعي” وفق قول مرتجى التي أضافت أن الفتاتين تتعرضان للتعذيب والظلم ما يشكل عاملاً نفسياً اساسياً في سلوكهما.

شكران مرتجى أثناء التحضيرات لشخصيتها
شكران مرتجى أثناء التحضيرات لشخصيتها

وقالت معمار في تصريحات صحافية إن العمل مستوحى من مسرحية (ريا وسكينة)، ولكنه ليس نسخة عنها. هو عمل بيئة أقرب إلى الفانتازيا من الواقع، واجتماعي مشوّق ويتضمن في الوقت نفسه مشاهد طريفة بتركيبة متكاملة وجميلة”.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار