الممثلة المصرية المعتزلة شهيرة
الممثلة المصرية المعتزلة شهيرة

حلت الفنانه المعتزلة شهيرة ضيفة على الإعلامية راغدة شلهوب في حلقة جديدة من برنامج (فحص شامل)، أذيعت على شاشة تلفزيون (الحياة).

رداً على سؤال لراغدة عن إسمها الثلاثي أجابت شهيرة: (عائشة محمد حمدي)، وأضافت أنها هي من اختارت إسم شهيرة لأنه كان إسم إحدى صديقاتها التي تحبها بينما في المنزل ينادون عليها بإسم “شوشو”.

رفضت شهيرة الإفصاح عن عمرها الحقيقي مضيفة أنها تقوم بعمل فحوصات شامله كل سنة ونص تقريباً.

أكدت شهيرة أن زوجها لم يكن له أي دخل في قرار اعتزالها الفن، كما زعم الكثيرون ارتدائها الحجاب وتفرغها لتربية الأولاد.

ذكرت شهيرة إنها فاجأت زوجها بقرار الاعتزال وارتداء الحجاب، مشيرة إلى أنه لم يعترض ولكنه حذرها من إتخاذ القرار دون تثبت.

و قالت شهيرة إنها لم تقدم القبلة على الشاشة طوال تاريخها السينمائي سوى مرة واحدة مع زوجها الفنان محمود ياسين، مشيرة إلى أنها لم تكررها مرة أخرى.

شهيرة
شهيرة

أضافت إنها كانت متفهمة المشاهد الساخنة التي كان يقدمها زوجها ولم تغضب منه. وأضافت أنها بعد اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب بدأت في إعطاء دروس للنساء حول الدين والالتزام والحشمة والحجاب لافتة إلى أن كثيراً من الفتيات ارتدين الحجاب بعد حضور دروسها، وأوضحت شهيرة أنها ارتدت الحجاب منذ نحو 20 سنة مشددة على أن الاحتشام هو الأساس وليس غطاء الرأس الذي اختلف حوله الكثير من العلماء.

علقت شلهوب عليها قائلة: (ما تضعينه فوق رأسك ليس حجاب)، فردت شهيرة “أنا عارفه إن ده مش حجاب ده احتشام”.

ورداً على سؤال راغدة (هل تخافين من الكبر؟) ردت شهيرة: (لا أخاف لأن كل ما بكبر بحلو)، وسألتها راغدة: (ماذا كنت تفعلين لو في عمر اقل؟).

أجابت شهيرة: (تمنيت انجاب أربع أولاد وأن امثل العديد من الأفلام).

انتقلت راغدهة للحديث عن الفنان محمود ياسين وهل من الممكن أن يتزوج مرة أخرى على شهيرة؟. ردت شهيرة إن زوجها عاقل ومتزن ولم يخنها مؤكدة أنه تعرض لمطاردات عاطفية لكنه لم يستجب لها وحافظ على بيته.

وتابعت: (محمود رفض الزواج من ممثلة وقال لي” ضفرك برقبتها” لأنه هو عينه مش فارغة وعاقل جداً ولولا عقله كان البيت راح).

قالت شهيرة إن محمود ياسين يتمتع بصحة جيدة وليس مصاباً بمرض الزهايمر موضحة أن إصابته بتصلب في شرايين القلب قبل فترة أثرت عليه إلى حد ما لكن حالته الصحية مستقرة حالياً، وعن الشائعات التي انطلقت أخيراً عن وفاته قالت “انا عارفه مين الى طلعها” نافية اعتزال محمود ياسين التمثيل، موضحة أن سبب عدم ظهوره في أعمال فنية في الفترة الأخيرة يرجع إلى عدم وجود سيناريو جيد يليق بتاريخه الفني.

شهيرة
شهيرة

ذكرت شهيرة أن محمود تلقى عرضاً مؤخراً من أحد المخرجين وظل يقرأ السيناريو لفترة طويلة، وعندما ألح عليه المخرج بالإتصال لمعرفة قراره قال له “اقرا براحتي وماحدش يقولي بسرعة خلاص مش هقرأه ومش همثل الدور”.

تحدثت شهيرة عن ابنيها قائلة: (رانيا فنانه جبارة وعمرو كاتب ممتاز وممثل مدهش، ومحمد رياض إنسان عظيم)، واعتبرت شهيرة أن أفضل من مثل أمام محمود ياسين سندريلا الشاشة سعاد حسني، ووجهت رسالة للبرادعي أن يترك البلد ويعود من حيث أتى.

وكشفت شهيرة عن حبها للرئيس السابق مبارك لكنها لا تشتاق إلى فترة رئاسته للبلاد، مشيرة إلى دوره الإنساني الذي ظهر إبان إصابة زوجها في القلب.

أوضحت أن مبارك تواصل معها عن طريق الهاتف بعد مرور ثلاثة أيام أمضاها محمود ياسين في المُستشفى، مؤكدة أنه تعامل معها بعنف شديد بسبب عدم معرفته بالإصابة في وقتها، و قال لها: “إزاي بقاله 3 أيام تعبان وأنا مش عارف”.

 

وفاة محمود ياسين
الفنان المصري الكبير محمود ياسين

وقال لها “محمود رمز من رموز مصر لذلك أصدر قرارعلى الفور بسفره إلى الخارج للعلاج”، ووجه الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق بزيارة بمحمود من وقت لآخر موضحة أن الأطباء الأجانب كانوا حريصين على الاهتمام البالغ بحالة زوجها لأن من يتابع حالته رئيس الدولة المصرية وقتها.

أكدت شهيرة أنها لم تزور مبارك في المستشفى منعاً للتأثر بالحالة التي وصل لها، موضحة أنها سألت عليها ذات مرة إبان تعرضه لوعكة صحية مؤخراً.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار