سعد الحريري ووالدته نضال البستاني
سعد الحريري ووالدته نضال البستاني

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، أعطى عشيقته أكثر من 16 مليون دولار أمريكي وهي عارضة أزياء لملابس البحر تُدعى كانديس فان دير مروي، من جنوب أفريقيا، تجمعها به علاقة عاطفية وكانا التقيا في منتجع فاخر في سيشيل، وفقًا لوثائق حصلت الجريدة عليها من محكمة في جنوب إفريقيا.

الحريري لم يكن في منصبه عندما أرسل الأموال ابتداءً من عام 2013 لعشيقته، والتحويل لم يخترق أي قوانين لبنانية أو جنوب أفريقية.

هذه القضية فُضحت في جنوب إفريقيا في وقتٍ غير مناسب ومحرج يمر به رئيس وزراء لبنان الآن، والذي وصفته (نيويورك تايمز) بأكبر سياسي سني في لبنان وحليف أساسي للولايات المتحدة.

الجريدة ذكرت إن إمبراطورية الحريري السياسية وشركاته تراجعت جدًا في الآونة الأخيرة، ما أدى إلى حرمان العديد من الموظفين رواتبهم.

توقفت مجموعة شركات عائلته (سعودي أوجيه) عن العمل عام 2017، وتلفزيون المستقبل مؤخرًا.

الحريري لم يرد على الأسئلة المرسلة إلى فريقه الإعلامي حول علاقته بتلك الفتاة، أو إرسال أي هدايا لها.

الجريدة برأته لأنه برأيها ثري بما يكفي ليدفع لعشيقته ذلك المبلغ.

مجلة فوربس كانت قدّرت ثروته الصافية عام 2013 بنحو 1.9 مليار دولار، ويعود الفضل إلى الشركات التي ورثها بعد اغتيال والده رفيق الحريري، الذي شغل أيضًا منصب رئيس الوزراء.

التحويلات البنكية وصلت إلى فان دير ميروي بين فترتي ولايته كرئيس للوزراء وعندما ترك الوزارة. وكان يبلغ من العمر 43 عامًا عند أول عملية نقل، ويدير الشركات العائلية في مجالات البناء وغيرها ويعيش في فرنسا والمملكة العربية السعودية.

فان تبلغ من العمر 20 عامًا،ظهرت في إعلانات مشروبات الطاقة وملابس السباحة، ودخلها السنوي لا يتجاوز 5400 دولار.

.كانت العارضة أجرت لقاءً منذ ٨ سنوات، وحكت إنها تحب الاستماع إلى جاك جونسون وسيلين ديون، وركوب الطائرة مع والدها

في أيار من العام 2013 ارتفع رصيدها فجأة، بفضل تحويل مبلغ 15,659,699 دولار من بنك لبناني.

كتب قاضٍ من جنوب إفريقيا عام 2015: (حظ السيدة ابتسم فجأة).

كان يمكن أن يبقى التحويل سرياً لو لم يثر المبلغ الكبير الشكوك بين السلطات المالية والضريبية في جنوب إفريقيا، التي حققت فيها المحاكم ورأت إنه دخل خاضع للضريبة.

أصرت العارضة فان إن المال كان هدية ولا يخضع لحكم الضريبة وفقًا لقانون جنوب إفريقيا.

ولما شكك القاضي بقرارها أجبرها على الاعتراف باسم الرجل الذي منحها المال، فاضطرت أن تعلن عن اسم الرئيس سعد الحريري وأن الأموال أعطاها إياها دون شروط بل هبة.

(أحبك يا سعد) كتبت له ضمن بريد إلكتروني وصله به تفاصيل حسابها المصرفي حتى يتمكن من تحويل الأموال، وأبلغته إنها تحتاج المال لتتمكن من شراء بعض

العقارات والرئيس الكريم لبى طلب العارضة الجميلة.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار