تحوّل التويتر مساء البارحة الأربعاء، إلى خلاف بالرأي، وصل إلى أروقة المحاكم بين الإعلامية اللبنانية ديما صادق، والمخرج اللبناني شربل خليل، الذي استخدم اسم (ديما قراطية) بدلاً من اسمها الحقيقي وقررت ديما رفع قضية ضد شربل كي لا يتطاول أحدٌ عليها بعد الآن.

ديما صادق: شرفنا ليس غشاء البكارة
الإعلامية اللبنانية ديما صادق

ولم تنتهِ ديما من خلافها مع شربل خليل، حتى نشب خلاف بينها وبين الإعلامية اللبنانية والمرشحة عن لائحة القوات اللبنانية في الإنتخابات النيابية 2018، التي ستجرى الأسبوع القادم في لبنان، جسيكا عازار. واختلفت الإعلاميتان بسبب اختلاف في وجهات النظر فيما يخص السياسة.

الاعلامية والمرشحة للانتخابات النيابية جسيكا عازار
الاعلامية والمرشحة للانتخابات النيابية جسيكا عازار

وفي التفاصيل، نشرت ديما صادق صورة للراحل الشهيد بشير الجميل كُتب عليها: حاول اللبنانيون تقسيم لبنان.. فجاء اليوم من يقسم بلادهم! وانتقدت ديما العبارة التي لم يقلها بشير لأنه أغتيل قبل سنوات كثيرة من اندلاع الحرب السورية.

وكتبت ديما صادق مقدمة برنامج (تحصيل حاصل) تعليقاً على صورة بشير قائلة: ‏لك عّم تشمتو بشعب مات منو فوق الـ ٥٠٠ ألف وأكتر من نصو مهجر، وجزء كبير منو فضّل يحط ولادو بعبّارات مهترية بالمحيط بلكي يلاقي فرصة للهرب من جحيمو؟! هيدا كمان احتفالا بذكرى انسحاب المحتل السوري؟ لك انتو شو؟ أي نوع بشر انتو؟ حسبي الله و نعم الوكيل! حسبي الله ونعم الوكيل!

تغريدة ديما صادق لم تعجب الإعلامية المرشحة جسيكا عازار التي ردّت قائلة: ‏نحنا نوع بشر منقول الحقيقة وما منخاف. نحنا نوع بشر حافظين تاريخنا وهاي الجملة من الثمانينيات، وهيدا أكبر دليل إنو كلام بشير الجميل ما بيموت مع السنين. وما في ضرورة لتغذية الحقد واتهامك لفئة كبيرة من الناس بالعنصرية. راجعي تاريخ بشير قبل ما تبهدلي الناس! مراجعة التاريخ بتفيد.

الا أن ديما لم تتقبّل كلام جسيكا وتعليقها، فردّت بعصبية: لك يا جيسيكا خلينا ساكتين، لك مرشحة عَل انتخابات تويت ما بتعرف تكتب، و كل البلد عارف مين بيكتبلك ياهون. لك كلمتين ما بتعرفي تصفي عبعض، وبدك ياني رد عليك بالتاريخ؟ لك ما ردو عليكي قبل وبخعوكي قبلي بهل موضوع، شو كان بدك بهل فوتة معي.

لترد جسيكا مهاجمة زميلتها: ‏العنصرية بعيدة عن ثقافتنا وتربيتنا. والأبعد منها المتاجرة بمعاناة الناس وركوب القضايا الكبيرة لأهداف صغيرة. مدرسة بشير كانت وبعدها أول نصير لثورة الشعب السوري على النظام لي واجهنا قبل الكل، والأشرفية وزحلة بيشهدو عمقاومة، أثبت التاريخ صوابها لما واجهت نظام مجرم بحق شعبو قبل شعبنا

وتابعت جسيكا عازار: ‏النضال الحقيقي إنو نوقف بوج الظالم الحقيقي، بدل ما نحمل معاناة المظلوم لنلمع صورتنا الافتراضية.

هذا ما حدث والآتي أعظم واستغربنا أن جيسيكا لم تدافع عن نفسها في ما خص من يكتب لها تغريداتها.

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار