مسيرة فنية انطلقت منذ الطفولة استطاعت من خلالها النجمة اللبنانية ميريام فارس أن تشكل حالة فنية خاصة من إطلالاتها في الحفلات ةالأغنيات والأعمال المصورة التي أطلقتها والتي رسخت نجومية ميريام فارس كما للتمثيل في الدراما اللبنانية – العربية دور في مسيرة فارس فاستطاعت أن تحقق نجاحاً في مي مسلسل (اتهام) ونجحت في هذا المجال وتمكنت من أن تلفت الإنتباه لما تملكه من مهبة. تعتبر فارس من أقوى النجمات في عالم الإستعراض واستطاعت أن تتربع على هذا العرش في الوطن العربي دون أن تتمكن أي مغنية من منافستها.

ميريام فارس
ميريام فارس

(مهرجان الأغنية اللبنانية) : في سن السادسة عشر شاركت النجمة اللبنانية في مهرجان الأغنية اللبنانية الذي بُث عبر شاشة تلفزيون لبنان واستطاعت أن تحصل على الجائزة الذهبية في المهرجان. (استديو الفن): في عام 2001 شاركت في برنامج استديو الفن ضمن فئة الأغنية الشعبية اللبنانية حيث فازت عن محافظة الجنوب بعد أن غنت للفنانة الكبيرة نجاح سلام أغنية (الشب الأسمر) واستطاعت أن تلفت الإنتباه لموهبتها.

ميريام فارس في ستديو الفن
ميريام فارس في ستديو الفن

(انا والشوق): في عام 2003 أطلقت ألبوم (انا والشوق) الألبوم هو الأول في مسيرتها وصورت منه عملين الأول أغنية (انا والشوق) الذي شكل حالة نجاح كبيرة حيث قدمت فارس من خلاله موهبتها برقص البالية وقدرتها الصوتية كما صورت من ألبوم أغنية (لا تسألني) التي حققت نجاحاً كبيراً. https://www.youtube.com/watch?v=8prRGuteiUk

من انا والشوق
من انا والشوق

(ناديني): صدر الألبوم في عام 2005 وحقق نجاحاً كبيراً في الوطن العربي ويحتوي على عشر أغاني صورت منه أغنية (ناديني) التي من خلاله قدمت فكرة شابة متواجدة داخل شقق في عمارة وبإطلالات مختلفة تقوم بالإستعراض لتنتقل بعدها إلى خارج العمارة وترتدي قميصاً عليها أعلام الدول العربية. https://www.youtube.com/watch?v=VSB9tqOvD9I (وحشني ايه): هو أحد الأعمال التي تم تصويرها من ألبوم (ناديني) العمل محمس جداً من الناحية الموسيقية والرقصات وأيضاً فكرة العمل التي تدور حول فتاة متمردة قوية لها قدرة كبيرة على قيادة السيارة بسرعة كبيرة تحدياً لحبيبها الذي يقوم بملاحقتها. https://www.youtube.com/watch?v=9se-EwYvJic (حقلق راحتك): من أنجح أغاني ميريام كتبتها شقيقتها ومديرة أعمالها (رولا) العمل به تحدي للرجل حيث تتوعد الرجل الذي يمشي براحته بأنه ستقلق راحته العمل المصور قدمت به فارس رقصات عديدة.

من حقلق راحتك
من حقلق راحتك

(غمرني): تعرضت الأغنية للسرقة من قبل فرقة روسية تسمى Mirage وتعتبر أغنية (غمرني) هي سبب شهرة فارس في تلك البلاد. (بتقول أيه):صدر ألبوم في عام 2008 وساعد الألبوم على ترسيخ نجومية ميريام فارس في الوطن العربي وخصوصاً في مصر

غلاف البوم بتقول ايه
غلاف البوم بتقول ايه

(مش انانية) صورت على طريقة الفيديو كليب وهي العمل الأول الغير أستعراضي لميريام فارس وأثار العمل الكثير من الجدل للفكرة الجريئة التي تدور حول الأغنية التي تخير الحبيب بين إمرأتين وتتحدث عن معاناة المرأة عندما يمتلك الرجل إمرأتين وتطلب منه أن يكون لها وحدها.

من مش انانية
من مش انانية

(مكانه وين) :أول عمل خليجي لميريام فارس وهو ضمن أغاني ألبوم (بتقول ايه) صور العمل تحت إدارة المخرج الراحل يحيى سعادة وأثار العمل الكثير من الجدل بسبب الرقصات وجرأت الإطلالات والحركات التي قامت بها فارس و كان العمل سبب لتحقيق نجاحاً كبيراً في دول الخليج .

من مكانه وين
من مكانه وين

(إيه اللي بحصل): من أنجح أغاني النجمة اللبنانية لم يقتصر نجاحها فقط في الوطن العربي بل تم لعبها بالنوادي المختلفة حول العالم وقام بغنائها العديد من الفنانين حول العالم صدرت الأغنية ضمن ألبوم (بتقول ايه) وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب واحتوى على العديد من إستعراضات.

من إيه اللي بيحصل
من إيه اللي بيحصل

(بتروح) و(ايام الشتي) :(بتروح) أغنية مصرية من ضمن أغاني ألبوم (بتقول ايه) تميز العمل بالتخلي عن الحبيب دون الإكتراث له من ناحية الكلمات والعمل المصور الذي احتوى على رقصات عديدة

من بتروح
من بتروح

(ايام الشتي) أغنية تتحدث عن الوحدة بالشتاء بَعدَ بُعد الحبيب ولوم الناس والطبيعة لها بسبب غياب الحبيب والبعد عنه وتم تصوير العمل بطريقة بسيطة بعيده عن الإبهار والإستعراض والإعتماد الكامل على جمال الكلمات واللحن.

من ايام الشتي
من ايام الشتي

2009:بعد تحقيق ألبوم (بتقول ايه) نجاحاً كبيراً ومبيعات عالية تحولت النجمة اللبنانية إلى النجمة الأكثر إحياءً للحفلات ولقبت بنجمة الشباب الأولى. (سيلينا):صدر الفيلم في عام 2009 وهو مقتبس عن مسرحية هالة والملك للسيدة فيروز والأخوين الرحباني التي قدمت في دمشق عام 1967 حيث شارك ميريام البطولة الفنان دريد لحام وباسل خياط وغيرهم.

من فيلم سيلينا
من فيلم سيلينا

(ملكة المسرح) :بعد الإستعراضات التي قدمتها على المسارح بمختلف أنحاء الدول العربية والعالم لقبت فارس بملكة المسرح خصوصاً بعد حفلها بمهرجان هلا فبراير 2010.

من هلا فبراير
من هلا فبراير

(فوازير ميريام فارس):تم بث الفوازير في رمضان 2010 على قناة القاهرة والناس وحققت الفوازير نجاحاً كبيراً وقدمت فارس استعراضات ضخمة خلال الفوازير وفازت بالعديد من الإحصائيات كأفضل فوازير واعتبرت نجمة الفوازير للجيل الجديد وبسبب النجاح الكبير للفوازير تم إعادة بثها مرة أخرى في عام 2015.

من فوازير ميريام فارس
من فوازير ميريام فارس

(ميريام ميوزك) :تم تأسيس الشركة عام 2011 وحققت الشركة نجاحاً كبيراً وكانت أول إنتاجاتها ألبوم الخليجي الأول بمسيريتها والذي حمل عنوان (من عيوني). (Vevo) : تم توقيع إتفاقية بين شركة ميريام ميوزك وVevo القناة الأكبر بالعالم على موقع الفيديوهات العالمي (يوتيوب) لبث أعمال النجمة اللبنانية. (من عيوني) :يعتبر من أنجح ألبومات النجمة اللبنانية لم يقتصر فقط على اللون الخليجي فقد احتوى على المغربي أيضاً وتصدر الألبوم المبيعات لمدة ثلاث شهور وتم تصوير عدد من أغانيه في فوازير ميريام فارس وعدد آخر على طريقة الفيديو كليب.

من عيوني
من عيوني

(خلاني) :هو آخر عمل مصور جمع بين المخرج الراحل يحيى سعاده والنجمة اللبنانية بعد سنوات من الناجح وتم الاعتماد على دمج بين الغرب والشرق من خلال الإكسسوارت ولون الشعر والحنة كما كان للألوان المستخدمة في العمل المصور دوراً كبيراً في نجاح العمل (خلاني) هي من ضمن أغاني ألبوم (من عيوني).

خلاني
خلاني

(أه يمه) : هي من ضمن أغاني ألبوم (من عيوني) العمل المصور طرح قضية إجتماعية إنسانية بصورة مؤترة جداً حيث عبر عن معانات الأهل عندما يتخلى عنهم أبنائهم ويضعوهم داخل دار المسنين لأسباب عديدة العمل صور بلون الأسود و الأبيض .

من أه يمه
من أه يمه

Google: تصدرت ميريام عام 2011 محرك البحث العالمي Google بالشخصيات الأكثر بحثاً في الوطن العربي وتم إختيارها كسفيرة لمحرك البحث في الوطن العربي وتم تكريمها بحفل كبير وسط بيروت عام 2012.

تكريم Google
تكريم Google

(Talent At Myriam Music) :في عام 2012 أطلقت ميريام فارس بتعاون مع شركتها حملة لدعم المواهب العربية الفنية لإطلاقها إلى عالم النجومية ودعمها. (القصايد) :بعد نفاذ الطبعة الأولى من ألبوم (من عيوني) أطلقت النجمة اللبنانية الطبعة الثانية من ألبوم في عام 2012 حيث أضافت أغنية (القصايد) حيث اعتبر الكثير ان العمل المصور جريء جداً حيث ظهرت بإطلالات اعتبرها الكثير غير مألوفة من فنانة عربية وقدمت خلال العمل رقصة صممتها بنفسها وتميز العمل بضخامت الإنتاج.

القصايد
القصايد

(هالله يا صبايا ) :هي تتر مسلسل (سكن الطالبات) الذي بث على قناة MBC وحققت الأغنية إنتشاراً واسعاً. (Coke Studio) :حققت إطلالت ميريام فارس عام 2013 ببرنامج (Coke Studio) والأغاني التي قدمتها بالبرنامج نجاحاً كبيراً خصوصاً الأغنية التي جمعتها مع النجم العالمي (Flo Rida) والتي حملت عنوان (Wild Ones).

ميريام فارس في Coke Studio
ميريام فارس في Coke Studio

(كيفك انت) :هي أغنية لبنانية أصدرتها ميريام في عام 2013 العمل أثار ضجة في سوق الكليبات لأنه جمع بين البساطة والإبهار بنفس الوقت فالإبهار كان بالتصوير وإطلالات ميريام أما البساطة فكانت بموقع التصوير حيث صور العمل على أسطح إحدى البنايات في بيروت.

كيفك انت
كيفك انت

(بيتر بان) :في عام 2014 تم إختيار ميريام فارس كأول نجمة عربية تشارك في إفتتاح عرض المسرحية الإستعراضية الغنائية Peter Pan The Never Ending Story حيث لعبت النجمة اللبنانية دور الجنية المتقلبة المزاج التي تقع في حب بيتر بان حيث وقفت إلى جانب خمسين راقصاً وموسيقياً.

من مسرحية بيتر بان
من مسرحية بيتر بان

(You Rise Me Up) :أغنية أجنبية حققت نجاحات كبيرة حول العالم وهي أول أغنية أجنبية تضع فارس صوتها عليها وأدتها خلال مسرحية Peter Pan The Never Ending Story بعد أن حصلت على حقوق الملكية لغنائها. زواج ميريام فارس :أعلنت النجمة اللبنانية عن إرتباطها بعام 2014 برجل الأعمال داني متري لكن إلى يومنا هذا لم يستطيع أي أحد عن الكشف عن صورة الزوج والسبب هو بعد زوجها عن الإعلام وكان حفل زفافها سري جداً ولم يضم أحد سوى المقربين جداً من النجمة. (اتهام) :مسلسل لبناني مصري وهو أول تجربة درامية تلفزيونية لميريام فارس حيث أدت دور البطولة إلى جانب النجم المصري حسن الرداد وعزت ابو عوف وتدور أحداث المسلسل حول شابة تعمل في ضيعة صغيرة في معمل خياطة لتأتيها فرصة عمل في مصر لتبدأ قصة الإتجار بالبنات ،صدر المسلسل خلال رمضان 2014 وحسب إحصائيات شركة (IPSOS) تصدر المشاهدات في رمضان 2014 وتم إختيار العمل ليكون العمل العربي الأول المشترك بين اللهجتين المصرية واللبنانية ليعرض في اوروبا .

مسلسل اتهام
مسلسل اتهام

(دقوا الطبول): عمل مصور صدر في عام 2014 تم تصوير العمل خلال قضاء ميريام فارس شهر العسل ولقطات من العرس دون إظهار وجه زوجها سوى يديه.

ميريام فارس دقوا الطبول (آمان): هو الألبوم الخامس بمسيرة ميريام فارس منوع بالعديد من الألوان الغنائية حيث ضم الألبوم 13 أغنية وشكل الألبوم عودة لفارس إلى ساحة الألبومات بعد غياب والإكتفاء بإصدار الأغاني المنفردة ،كما أثار البرومو الخاص بالألبوم ضجة بين الجمهور حيث قدمت ميريام إستعراض من خلال الفيديو الخاص برومو الخاص بألالبوم كما كانت الصور جريئة.

من كوفر البوم آمان
من كوفر البوم آمان

(آمان):هي الأغنية الأولى التي حملت عنوان الألبوم وهي أغنية من الموشحات الأندليسية تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب حيث قدمت إستعراض يتوافق مع التوزيع الجديد الذي وضعه هادي شرارة.

من عمل المصور
من عمل المصور

(نفسي اقولهالك) و(بذمتك): بعد غياب عن الساحة المصرية عادت النجمة اللبنانية من خلال ألبوم (آمان) إلى الساحة المصرية بأغنيتين حققت فيهما نجاحا كبيراً بمصر الأولى (نفسي اقولهالك) التي حققت نسبة مشاهدة عالية ونجاحاً كبيراً وصور العمل على مسرح أمام الجمهور وتم استخدام الإضاءة بشكل مبهر والعمل هو ضمن الحملة الإعلانية لشركة (WELLA) أما بالنسبة لأغنية (بذمتك) التي طرحت قضية زواج الرجل على زوجته واكتفت بتصويرها من المسرح.

نفسي اقولهالك
نفسي اقولهالك

ميريام سفيرة للنوايا الحسنة في مصر: تم إختيار النجمة اللبنانية كسفيرة للنوايا الحسنة في مصر من قبل المجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان والتنمية في عام 2015 وتم منحها هذا اللقب تقديراً لرسالتها الإنسانية وما تقوم به من أعمال الخير. (غافي): هي من ضمن أغاني ألبوم (آمان) التي قدمتها لطفلها (جايدن) وصورتها بعد ولادته معه في العمل المصور الذي صور بالأسود والأبيض وأظهرت ميريام شعور الأمومة صدر العمل في عام 2016.

من غافي
من غافي

ميريام فارس تعتبر من أكثر النجمات اللبنانيات احياءً للحفلات بالخليج العربي وأكثرهم نجاحاً هناك حيث تحيي العديد من الأعراس والحفلات والمهرجانات ويكاد أن لا يوجد مهرجان أو حفل لا تكون به ميريام فارس والسبب الأغاني الخليجية الناجحة التي قدمتها كما احيت النجمة اللبنانية العديد من أهم المهرجانات العربية والحفلات المهمة. كما ظهرت ميريام في العديد من الإعلانات التي كانت وجهاً لها في الوطن العربي كماركت (WELLA) للشعر

Wella
Wella

و(Sunsilk) وظهرت بإعلانات لشركة الإتصالات المصرية (Vodafone) كما كانت وجه إعلاني لشركة العدسات اللاصقة (Fresh Look). كما تم إطلاق عطر لميريام فارس تحت اسم أحد أشهر أغانيها (ناديني) كما كانت الوجه لشركة المكياج والعطور (مكياجي).

مكياجي
مكياجي

إطلالات النجمة اللبنانية خلال الحفلات تثير الجدل دائماً بسبب الرقصات التي تقدمها كما تصريحاتها عبر البرامج التلفزيوينة وردودها دائماً ما تثير الجدل ولميريام خط خاص بالموضة فيها حيث تظهر ب(Look) يتميز دائماً بالجرأة والإبهار كما تعتبر النجمة اللبنانية من أهم الفنانات اللواتي يقدمن إستعراضات بالشرق الأوسط.

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار