يبدو أن مسلسل (ضد مجهول) للفنانة المصرية غادة عبد الرازق، يضم أكثر من مشهد مسروق عن أعمال أخرى، فبعد أن نشرنا خبراً عن سرقة مشهد غسل (ريم) ابنة غادة عبد الرازق من مسلسل تركي، تفاجأنا بأن مشهد اغتصاب وقتل ابنتها (ريم) مأخوذ أيضاً كما هو وباتفاصيل عن فيلم أمريكي يحمل اسم (Eye For an Eye) أو (العين بالعين).

الفنانة المصرية غادة عبد الرازق

الفيلم الأمريكي (العين بالعين) من إخراج جون سليسنجر، ومن تأليف إيريكا هولزر، تم طرحه العام 1996، وقامت ببطولته الممثلة الأمريكية سالي فيلد، التي حازت على جائزتي أوسكار. وفي الدقيقة الرابعة من الفيلم تظهر البطلة وهي تتحدث مع ابنتها التي قامت بدورها الممثلة أوليفيا بورنيت، ثم تُصدم الأم بسماع صراخ ابنتها، وتنزل من سيارتها وتجري بهلع في الشارع، وهو المشهد نفسه الذي عُرض في مسلسل (ضد مجهول) في الحلقة الرابعة تحديداً، وقامت فيه غادة عبد الرازق بإعادة نفس مشهد الأمريكية سالي فيلد.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=486&v=w6_LDAftYtM

مخرج مسلسل (ضد مجهول) طارق رفعت، ومؤلف المسلسل أيمن سلامة، لم يبتكر أي شيء، ولم يضيفا للمشهد أي لمسة خاصة بهما، بل قاما بقصه ولصقه من الفيلم الأمريكي كما هو، دون أي إضافات، ما يعد سرقة واضحة، واستهزاءً بعقول المشاهدين.

الأكثر استفزازاً أن المخرج والمؤلف لم يعترفا بسرقة المشهدين، بل قام كل منهما بنشر ردود أفعال الجمهور الإيجابية على المشهدين، وعبرا عن فخرهما بسعادة الجمهور بعرض مشهدين مسروقين!

لا نستطيع سوى أن نشعر بالخجل، من فريق عمل عربي يسرق أعمالاً غربية عفا عليها الزمن وعرضت منذ أكثر من عشرين عاماً!

نأمل أن تكون غادة عبد الرازق التي نعتبرها (غول تمثيل) لا تعرف بحقيقة سرقة مشاهد مسلسلها، ونتمنى عليها أن تتخذ موقفاً جدياً، وتمنع تلك المهزلة ولا تسمح بأن تكون أعمالها مسروقة بتلك الطريقة المعيبة! وعلى غادة عبد الرازق أن تخجل مثلنا وتعلن ذلك وتبريء نفسها من القص واللصق الذي يتقنه لصوص الإنترنت من الهواة والذي يحاسب عليها قانون حماية الملكية الفكرية.

كريم عصام – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار