انجبت الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا، طفلتين توأمتين في إحدى المستشفيات ببيروت.

فاليري نشرت صورة من المستشفى ظهرت فيها تحمل طفلتيها في حضنها وعبرت عن سعادتها بهما.

وكنا في الجرس توقعنا أن ڤاليري ستنجب بنتاً منذ بداية حملها، واعتمدنا على مقولة (البنت بتحلي أمها)، لأن فاليري كانت بأجمل حالاتها خلال فترة الحمل، وها هي انجبت طفلتين!

اقرأ: فاليري أبو شقرا أجمل حامل وهل تنجب بنتاً؟ – صور

وهنا ننقل إليكم رأي العلم، في مقولة (البنت بتحلي أمها)، وهل صحيح الحامل بفتاة تصبح أجمل والحامل بصبي يقل جمالها؟

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

أحياناً تسمعين جمل مثل: مناخيرك كبيرة: إذًا أنتِ حامل في ولد”، “أنتِ حلوة يبقى حامل في بنت، البنت بتحلي أمها”، وكل هذه الموروثات التي يحاول بها المحيطون بكِ التنبؤ بجنس جنينك ليس لها أساسًا علميًا، ولكن يمكن التمييز بين علامات الحمل بصبي أو بنت من خلال الأعراض:

أعراض الحمل بالبنت تختلف كلياً عن أعراض الحمل بالصبي! تعرفي عليهم الآن!

1- حركة الجنين

أول ما تشعر به الأم فور حملها هو حركة الجنين داخل أحشائها وغالباً ما يأتي هذا الشعور في الأسبوع العشرين للحمل إلا أن هذا الأمر أحياناً يبدأ خلال الأسبوع السادس عشر. حينها تعلم الأم أنها حامل بولد وليس ببنت لأن حركة الجنين الذكر تبدأ أبكر. إذا كانت حركة الجنين نشطة للغاية ببداية الأسبوع العشرين فهذا يعني أنها فتاة. أكد الأطباء على أن الأجنة الإناث أشد قوة من الأجنة الذكور لذلك يقوم الإناث بالحركة داخل بطن الأم بأكثر من ثلاثة حركات خلال نصف ساعة أما الذكور يركلون أكثر مما يتحركون. من المعروف أن وضعية المشيمة هي التي تحدد حركات الجنين ولهذا يكون الاعتماد عليها في مسالة تحديد جنس الجنين أمراً غير دقيق.

2- شكل البطن

تعد علامة شكل البطن من ضمن العلامات الهامة التي تساهم في تحديد جنس المولود. عندما تكون البطن منخفظة إلى الأسفل، تكون المرأة حامل بولد، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة للغاية فهذا يعني أنها حامل ببنت. الحامل ببنت لا يكون بطنها كبير الحجم وسوف تلاحظ المرأة تورم كبير في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بولد.

3- الرغبة في تناول الحلويات

من علامات الحمل ببنت الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، أما إذا وجدت نفسك ترغبين بتناول الأطعمة المالحة فهذا يعني أنك حامل بولد. هذه الأطعمة، سواء المالحة أو الحلوة، تساهم بشكل كبير في زيادة وزن المرأة الحامل حيث إذا كانت حامل ببنت يزيد وزنها لكن شكل جسمها يبقى متناسقاً بما في ذلك وجهها. أما إذا كانت حامل بولد، فستجد وزنها في زيادة مفرطة  حيث ترتكز الزيادة فى منطقتي البطن والخصر ويكون جسم الحامل غير متناسق أو رشيق؛ وهذه من علامات الحمل بولد في الشهر الثامن عندما تكبر بطن الحامل بشكل واضح.

4- غثيان الصباح

لا تتعرض الأم الحامل بولد للغثيان في الصباح بشكل كبير مقارنة مع الأم التي تكون حاملاً ببنت. من علامات الحمل بولد في الشهر الثانى والثالث هى عدم ظهور غثيان الصباح بشكل حاد على عكس الحمل بالبنت حيث تتعرض المرأة فيه لغثيان الصباح الشديد والعنيف. أما الحمل بولد فإن غثيان الصباح يكون خفيفاً ولا يستمر كثيراً. يظهر فى الثلث الأول من الحمل وسرعان ما يختفى سريعاً. هذه العلامة تعتبر من العلامات الشهيرة للغاية لتعرف بها الأم ما إذا كانت حاملاً ببنت أو صبي.

5- حجم الأنف

حجم الأنف للأم الحامل بولد يكون كبيراً جداً فمن الممكن أن يتهيأ للأم بأن أنفها متورم ولكن يكون هذا هو شكله الطبيعي، على عكس المرأة الحامل ببنت فيكون أنفها بحجمهه الطبيعي دون زيادة أو نقصان. عليكِ ملاحظة حجم أنفكِ إذاً و تحديد نوع جنينكِ بنفسكِ.

6- الشعر

إذا وجدت الأم شعرها ضعيفاً وباهتاً وغير لامع فهذه تعد علامة على أنها حامل بولد أما إذا كان ذو بريق ولامع وصحي فتكون بذلك حامل ببنت. عليك أن تراقبي شكل شعرك أيضاً لتحديد نوع جنينك. إضافة إلى ذلك، زيادة شعر الجسم والوجه بشكل كبير وسريع دليل على أنك حامل بولد على عكس المرأة التي تكون حاملاً ببنت، فنمو شعر رأسها و جسمها عامةً يكون بشكل بطيء.

فاليري أبو شقرا ترزق بطفلتين وأول صورة لهما!
فاليري ابو شقرا
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار