فضائح السوشيال ميديا تتوالى..

بعدما أعلنا كأول موقع عربي التطورات التي تشهدها الساحة الأمريكية، بعد فوز الجمهوريين بانتخابات مجلس النواب، وتوعدهم بملاحقة كلّ من عمل على مصادرة آراء الناس عبر المنصات الإلكترونية.

إقرأ: القضاء الأميركي يستدعي رؤساء السوشيال ميديا ورئيسة اليوتيوب تستقيل!

الآن قال موظف سابق في شركة (ميتا) جورج هايوارد إن إدارة (فيسبوك) تعمل على استنزاف بطاريات الهواتف المحمولة لمستخدميها سرًا.

جورج حكى إن هذه العملية تُعرف باسم (الاختبار السلبي)، وتسمح لشركات التكنولوجيا خلسةً بالتخلص من طاقة بطارية الهاتف المحمول لمستخدم ما، باسم اختبار الميزات أو المشاكل مثل مدى سرعة تشغيل التطبيق، أو كيفية تحميل الصورة.

نقلت صحيفة (نيويورك بوست) الأميركية عن هايوارد قوله، إنه رفع دعوى قضائية أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية، لأنه طرد في نوفمبر من (ميتا) التي تمتلك (فيس بوك) لرفضه للمشاركة في خدمة (الاختبار السلبي).

تابع هايوارد: (عبر فيسبوك مسنجر، الشركة أجرت الاختبار لمعرفة مقدار البيانات التي يمكن لهواتف المستخدمين التعامل معها، وبسبب هذه العملية بطاريات الهواتف بدأت تُستنزَف).

أضاف: (لم أرَ في حياتي المهنية أفظع من هذه الخطة الخبيثة، الشركة ستلحق الضرر بالناس الذي يعتمدون على (فيسبوك مسنجر) عند المواقف التي يحتاجون فيها إلى التواصل مع الآخرين، كالاتصال بالشرطة مثلًا).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار