أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان صباح الخميس 28 سبتمبر/أيلول، حكماً غيابياً على النجم اللبناني فضل شاكر بالسجن 15 عاماً مع الأشغال الشاقة، وتجريده من حقوقه المدنية بعد اتهامه بتشكيل عصابة مسلّحة والتصدي بها للحكومة اللبنانية ومشاركته في معركة (عبرا) والتي تصدى فيها المسلحون للجيش اللبناني.

حُكم على فضل شاكر بـ 15 عاماً وهل هدّد سعد الحريري؟
الفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر

وكان فضل شاكر وبعد تبليغه بقرار المحكمة العسكرية كتب موجهاً رسالة غامضة إلى سعد وبهية الحريري قائلاً: (وقل لآلـ الحريري صبراً فإنَّ نوائب الدنيا تدور).

عاد اللبناني فضل شاكر وكتب رسالة أخرى لجمهوره عبر حسابه على موقع (تويتر)، جاء فيها: (أقول لكم الأحباء إن المحكمة التي أصدرت الحكم عليَّ غيابيًا بالسجن 15 عاما هي نفس المحكمة التي نفت عني تهمة قتال الجيش وإبطال التعقبات بحقي من هذه التهمة بناء على شهادة جميع الموقوفين الذين أكدوا هذا.. وبالتالي تبرئتي من مؤامرة عبرا التي ذهب ضحيتها شهداء الجيش اللبناني ومسجد بن رباح).

تابعت: (وحكمت غيابيًا بالسجن 15 عامًا لتهم معروفة أسبابها وأهمها مناصرتي للشعب السوري، علمًا بأن هذه التهم تسقط تلقائيًا بمجرد حضوري أمام المحكمة وتعاد المحاكمة وستعلن براءتي بإذن الله).

حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية نطلب عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المائة من مضمون الخبر مع ذكر إسم الموقع مجلة الجرس Al Jaras وإرفاق المنسوخ برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار