رغم أنهن فنانات مشهورات ويفترض أن يترفعن عن السخافات إلا أنهن قمن بشتم شعب بأكمله ووجهن عبارات قاسية لفتيات شريفات.

أروى بأحدث صورة نشرتها
أروى بأحدث صورة نشرتها

هنا اهم الفنانات العربيات اللواتي قمن يشتم الجزائريات واتهموهن بالعهر.

في سنة 2009 حدثت أزمة بين مصر والجزائر بسبب أحداث عنف حدثت في مباراة كرة قدم التي جرت بين المنتخبين، فقام العديد من الفنانين المصريين بالهجوم على الجزائر والنساء الجزائريات بالتحديد ومن بينهم الممثلة المصرية زينة التي شتمت الجزائريات واصفة إياهن بالعاهرات ولكنها عادت واعتذرت بعد سنوات وهنأت الشعب الجزائري بمناسبة عيد الاستقلال.

زينة ومي عز الدين في حفل إفطار جريدة (اليوم السابع)
زينة ومي عز الدين في حفل إفطار جريدة (اليوم السابع)

ونفس الامر قامت به المغنية اليمنية أروى عندما وصفت الجزائريات بأبشع العبارات واتهمتهم في شرفهن وقالت انالشعب الجزائري دون أخلاق وصاحب سلوك همجي ولم تتوقف عند هذا الحد بل واصلت بقولها ان الشعب الجزائري تحت حذائها.

تصريحات الفنانة اليمنية أروى جعلت الوطن العربي كله يهاجمها ويصفها بعديمة الأخلاق لشتمها شعباً كاملا بسبب فئة غير مسؤولة قامت بسبها.

ولم يختلف الأمر مع الكويتية مي العيدان المعروفة بكرهها الشديد للجزائر ومحاربتها لكل ماهو جزائري حيث هاجمت الشعب الجزائري بواسطة تغريدات نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر رداً على الزميل سليمان في الجرس قام بتشبيهها بالذبابة التي تقتات على زيالة الفنانات، وهذا بعد شتمها للبنان والإعلاميين اللبنانيين.

الإماراتية أحلام
الإماراتية أحلام

المغنية القطرية أحلام ورغم أنها أكلت من خيرات الجزائر قامت أيضا بنشر تغريدات تقلل من شأن الجزائريين سنة 2015 إلا أنها قامت بمسحها بعد دقائق ولتبرير فعلتها كتبت تعليقاً حاولت فيه جعل نفسها ضحية فقالت:

“تفاجاءت اليوم بالكثير من متابعيني على الفيس بوك بالسب والشتم والكلام غير لائق يدعون اني شتمت الجزائر … اقسم بالله ما اعرف عن ايش يتكلمون وليه كل المسبات وانا اكثر وحده تتكلم عّن الجزائر بالطيب وأقول انها بلد المليون شهيد وبلد الأحرار وان شاء الله اجي اغني في الجزائر وأدعم الأصوات الجزائرية واذا في اي شي يواجهوني فيه وينزلون اي صورة او كلمة او تغريدة فيها إساءة للجزائر … ولكن متى؟وكيف ؟ وأين ؟؟؟!!! للأسف مصدومه منهم وشكرا لهم من قلبي”.

وكان مصير الفنانة المصرية هالة صدقي محرجاً فهي التي هاجمت الجزائر بسبب مباراة كرة قدم، وضنت أن الجزائريين ينسون بسهولة هذا ماجعلها تتعرض لموقف محرج أثناء حضورها حفل افتتاح المهرجان الدولي للفيلم العربي في وهران حيث وقفت طالبةٌ جامعية بين الحاضرين وطلبت من النجمة المصرية العودة من حيث أتت لأنها سبّت ثورة الجزائر وشهداءها.

سليمان برناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار