اليوم، ألغى مجلس النوّاب المادّة 522 من قانون العقوبات، وهذه المادّة كانت تعفي المغتصب من العقوبة إذا تزوّج ضحيّته. ولكن لا يزال مفعول هذه المادّة سارياً على المادتين 505 و518، ما يعني أنّنا لا نزال مكرّسين للزواج المبكر والزواج بالإكراه. نحن في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة لن نتوقّف عن المطالبة بإلغاء المادة 522 بالكامل. #إلغاء_المادة_٥٢٢Shared from Claudine Aoun Roukoz

Posted by Nicolas Sehnaoui on Wednesday, August 16, 2017

نشر وزير الاتصالات اللبناني السابق نقولا الصحناوي فيديو على صفحته الشخصية على الفايسبوك لإبنة الرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، كلودين عون وزوجة العميد المتقاعد شامل روكوز، وهي من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة عبّرت عن سعادتها بالغاء المادة 522 ولكنها أكدت في الوقت نفسه بأن الهيئة لن تتوقف عن المطالبة بإلغاء المادة 522 بالكامل أي الزواج المبكر والزواج بالإكراه.

الوزير اللبناني السابق نقولا الصحناوي
الوزير اللبناني السابق نقولا الصحناوي

وقالت كلودين عون في الفيديو: (اليوم، ألغى مجلس النوّاب المادّة 522 من قانون العقوبات، وهذه المادّة كانت تعفي المغتصب من العقوبة إذا تزوّج ضحيّته. ولكن لا يزال مفعول هذه المادّة سارياً على المادتين 505 و518، ما يعني أنّنا لا نزال مكرّسين للزواج المبكر والزواج بالإكراه)

وتابعت كلودين: (نحن في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة لن نتوقّف عن المطالبة بإلغاء المادة 522 بالكامل. #إلغاء_المادة_٥٢٢)

واللافت أن الوزير السابق يدعم حقوق المرأة وبحقها أن تعيش حياتها مع الشخص الذي اختارته هي لا أن تعيش مع رجل بالإكراه أو بسبب صغر سنها واختيارات أهلها.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار