مقارنات عدة أجراها الجمهور بعد تغيير أعضاء لجنة تحكيم برنامج (The Voice)، بعدما اعتاد الجميع على أعضاء اللجنة القديمة كاظم الساهر، شيرين، صابر الرباعي وعاصي الحلاني، ويبدو أن اللجنة الجديدة التي تتألف من عاصي الحلاني وإليسا ومحمد حماقي، وأحلام لم ترضِِ جمهور برنامج (The Voice)، رغم محاولات الأعضاء الجدد جذب انتباه المشاهدين بطرق مختلفة.

أحلام لإليسا: يا ويلهم منا بعض الناس.. وعاصي الحلاني يرد بقوة
النجوم عاصي الحلاني إليسا محمد حماقي وأحلام في كواليس برنامج ذا فويس

بعد مرور ثلاثة أسابيع على بداية الموسم الرابع من برنامج (The Voice)، لا تزال هناك تعليقات سلبية من المشاهدين على أداء أعضاء لجنة التحكيم الجديدة، فالبعض لم يعتد بعد على وجودهم بل ويشعرون بالحنين للأعضاء القدامى كاظم وشيرين وعاصي وصابر، ويوجهون لوماً قاسياً لإدارة قنوات (MBC) لاعتقادهم أنها هي من قامت بتغيرهم والصحيح أنهم هم من غادروا البرنامج.

وربما أبرز الأسباب التي جعلت الجمهور لا يتقبل اللجنة الجديدة للبرنامج هي أزمة الافتعال التي وقعت اللجنة الجديدة في فخها، فنرى أحلام تبتكر أسلوباً سخيفاً لجذب الانتباه وهو اعطاء كل شخص في فريقها (بروش) من الذهب، وإليسا تقدم وليمة لإحدى المتسابقات، وحماقي يركع على قدميه ويقدم خاتماً لمتسابقة أخرى، ما يدل ويؤكد على أن المدربين أتفقوا مسبقاً مع إدارة البرنامج على تلك الأفعال وكلها من أجل لفت الانتباه، لكنهم لم يتوقعوا أن ينفر الجمهور من تلك الأفعال البعيدة عن العفوية التي كانت تتميز بها اللجنة القديمة.

أعضاء لجنة تحكيم ذا فويس القديم

ويأتي السبب الثاني لضعف أداء اللجنة الجديدة، من خلال المبالغة الشديدة في إبداء الإعجاب بالمواهب، والتوسل بشدة لكل موهبة كي تنضم للفريق، متناسين جميعهم أنهم نجوم كبار وكان من المفترض أن يحسبوا ألف حساب لـ (برستيجهم) أمام الجمهور.

أما السبب الأخير الذي يعد خارجاً عن إرادة أعضاء اللجنة، هو الاتهام الذي وجهه لهم الكثيرون بأنهم (دمهم ثقيل)! فالمقارنة بين اللجنة الجديدة والقديمة مقارنة ظالمة إلى حد قاسي، فاللجنة القديمة كانت تجعل الحلقات أشبه بالمسرحية الكوميدية، أما اللجنة الجديدة بكل أسف تصنع الابتسامة على وجه المشاهد بـ (طلوع الروح)!

لجنة تحكيم برنامج ذا فويس بشكلها الأول

لم نكن نتمنى تغيير لجنة ذا فويس القديمة، خصوصاً وأن النجوم الأربعة وهم كاظم الساهر وعاصي الحلاني وشيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي، أظهروا توافقاً رائعاً، حالة من المرح والبساطة والتلقائية بل والأهم أن المنافسة كانت قائمة لكنها منافسة طيبة ممتلئة بروح الحب. فلا تستطيع أن تتوقف عن الضحك عندما تُشاهد عاصي يمازح كاظم أو عندما تشاهد شيرين وهي تغيظ صابر.

بكل تأكيد رغم نجومية أعضاء اللجنة الجديدة، إلا أن مشاركتهم في البرنامج جاءت ظالمة لهم، خصوصاً في ظل المقارنات التي لا يتوقف الجمهور عن أجرائها بينهم وبين اللجنة القديمة!

كريم عصام – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار