نعت أسرة المركز التربوي للبحوث والإنماء فقيدتها الدكتورة سمر الأحمدية رئيسة قسم الخدمات النفسية والاجتماعية، وابنة خالة الزميلة نضال الأحمدية، وأصدرت البيان التالي:

(خسرت التربية اليوم في لبنان إحدى أهم كوادرها بفقدان الدكتورة سمر الأحمدية القيمة التربوية والإنسانية. إنّه ليوم حزين على المركز التربوي للبحوث والإنماء بغياب من ستظلّ ابتسامتها المشرقة مطبوعة في وجداننا، وعلاقاتها الطيبة قدوةً للتواصل الاجتماعي والمهني وعطاءاتها وأعمالها المتألّقة في خدمة التربية والتعليم، خالدة في مؤسّستنا. د. سمر الأحمدية، لروحك النقية رحمة الله الوسيعة، ولآهلك الكرام ولنا جميعاً جميل الصبر والعزاء والسلوان والتسليم بقدر الله ومشيئته)

نبذة عن مسيرتها في المركز التربوي:

انضمّت الدكتورة سمر الأحمدية إلى أسرة المركز التربوي منذ العام 2012 وألحقت بمكتب رئاسة المركز وكلفت برئاسة قسم الخدمات النفسية والاجتماعية هي أستاذة مساعدة في الجامعة اللبنانية، حائزة على دكتوراه في علم النفس وأخصّائية في علم النفس التربوي.

نفذت العديد من المشاريع التربوية في المركز التربوي بحيث تمحورت أبحاثها ودراساتها حول محاور متنوّعة تناولت خدمة المجتمع، التربية الدامجة، التعليم المتمايز، الإنذار المبكر، التحصيل التعلّمي، توصيف الامتحانات الرسمية لذوي الصعوبات التعلّمية، الرفاه المدرسي، المهارات الحياتية والمهارات الوجدانية الاجتماعية وغيرها.

شاركت د. الأحمدية في مؤتمرات وورش عمل مختلفة محلّية وعالمية وكانت مداخلاتها محورية ومساهماتها بنّاءة ومتميّزة حيثما وجدت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار