يستمر الزخم الهبوطي لسعر بيتكوين (BTC) في اكتساب القوة لتبدأ تعاملات البيتكوين اليوم الثلاثاء بين 65000 و64000 دولار، مما يمنح الثيران والمستثمرين فرصة لشراء الانخفاض الجديد. ولا يزال السوق يركز على حدث النصف القادم، والذي من المتوقع أن يكون سبب الموجة الصعودية القادمة. وفي هذه الأثناء، أعتقد أن تبقى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين (BTC) هي العامل الرئيسي المتحكم في السوق.

ومن وجهة نظري، فإن التقارير التي تفيد بأن الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) الخاصة بـ BTCقد حققت أكثر من 2.5 مليار دولار من صافي التدفقات الأسبوع الماضي وحده، والتي تُنسب إلى FOMOالمؤسسي، يمكن من الناحية الأساسية أن تكون مستوى زخم جديد للشراء وهو المستوى المحوري الذي تبحث عنه أسعار BTCقبل انعكاس الاتجاه في المدى المتوسط والقصير.

وهنا أعتقد أن الحيتان الجديدة اشترت بيتكوين بسعر 56400 دولار في المتوسط ​​على الأغلب عبر صناديق الاستثمار المتداولة الفورية، في حين أن الحيتان القديمة، التي استحوذت على صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة، دخلت بما يقرب من مستوى 21300 دولار.

وتشمل حيتانTradFi الجديدة عملاءBlackRock وFidelityومع دخول أجيال مختلفة من الحيتان إلى سوق البيتكوين عند نقاط أسعار مختلفة، أصبح التنوع في استراتيجيات الاستثمار ووجهات النظر في مجال العملات المشفرة واضحًا.مما يجعل تحديد السعر الأفضل للشراء أقرب للواقع. حيث أن شراء عملة البيتكوين من قبل المستثمرين الجدد قد زاد بشكل حاد” خلال الشهر الأخير، ليحتفظ حاملو الأسهم على المدى القصير بحوالي 48٪ فقط من توزيعات القيمة الحقيقية في سوق البيتكوين.

وهذه الزيادة تعتبر قوة صعودية بالنسبة لـ BTC، إلا أنها تشير أيضًا إلى احتمالية التصحيح بمجرد أن يقرر هؤلاء المستثمرين على المدى القصير أن الوقت قد حان للبيع كما يحدث في الوقت الحالي.

والآن يتم تداول بيتكوين عند 65500 دولار، أي أقل من أعلى مستوى سابق على الإطلاق (ATH) عند 69138 دولار وعند نقطة محورية مهمة جداً. وفي حال اختراقها، يمكن أن تهبط عملة البيتكوين وتمتد في تصحيح أكثر حدة. ففي حين أن هذه التوقعات قد تبدو بعيدة، لكن يجب على الجميع ملاحظة أنه في مارس 2020، عندما تغلبتBTC  علىالقمة السابقة البالغ 20000 دولار، بدأت ارتفاعًا بنسبة 100٪ تقريبًا في أربعة أسابيع فقط. وهنا أعتقد أنه إذا تكرر التاريخ ، فمن الممكن أن يرتفع سعر البيتكوين بسهولة إلى 100000 دولار لكن ليس قبل استكمال التصحيح الحالي.

ومن الناحية الأساسية يمكن أن يشهد انخفاض عملة البيتكوين اختلال توازن أسبوعي، في نطاق 53120 إلى 59111 دولار، وهنا ستحقق هذه الخطوة تصفية لمراكز الشراء المتأخرة وتشجع إضافة مراكز بيع جديدة، والتي يمكن أن يتم وضعها بمجرد تحرك السعر للأعلى ضمن موجة الهبوط التصحيحي.وبالتالي، يحتاج المستثمرون إلى توخي الحذر في المستقبل.

فإذا حدث ذلك، فيجب اختراق أدنى مستوى دعم رئيسي عند 42000 دولار على الإطار الزمني الأسبوعي لإنشاء قاع أدنى. وبالنظر إلى تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة الصاعدة والتوقعات العامة للسوق، فقد يبقة هذا السيناريو خطيراً نظرًا لظروف السوق الحالية.

رانيا حول

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار