مصطفى الخاني: نساء عاريات انتبهوا لأطفالكم!

هكذا يكون الوطني، مثل مصطفى الخاني لا نقيب الفنانين السوريين الذي يحاضر في الوطنية.

اقرأ: زهير رمضان يرد وبسام كوسا وفضائحه

اقرأ: بسام كوسا: نقيب الفنانين وغيره لصوص وأخطر من الدواعش

قصّة للأطفال بعنوان (السلسلة الأخلاقية للنائشين)، انتشرت وتداولها عدد كبير من الذين استنكروا المضمون، الذي جاء في القصة، من قلّة أخلاق وتوجيه للأطفال على التدخين، والكذب والهروب من المدرسة والفتيات غير المؤدبات. هذه القصة مصدرها سوريا.

وفي حين أن أحداً من النجوم السوريين لم يستنكر هذه السلسلة، التي يقرأها أولادهم، كان النجم السوري مصطفى الخاني المعروف بشخصية (النمس) في مسلسل (باب الحارة) النجم الوحيد الذي عبّر عن غضبه واستيائه لنوع القصة التي تفسد أخلاق الأطفال في سوريا.

وكتب مصطفى الخاني قائلاً: شو هاد؟ شو هاد يلي عم ينطبع ويتوزع علناً عالأطفال! صور نساء عاريات في جوال الطفل! يدخن السكائر ويعطي صديقه دون علم الأهل! كذب على الأهل! وهروب من المدرسة! الحصول على رقم جوال لفتاة غير مؤدبة! ومواعدة الفتاة في الحدائق العامة هربا من الأهل! وقضاء وقت ممتع في الملاهي!

وتابع مصطفى الخاني متسائلاً أين الرقب؟ لمن دار المناهل ودار اليقين اللتان تصدران من دمشق وتفسدان الجيل بهكذا طريقة؟ ومن هذا الكاتب الفهيم الذي يعلم الطفل كل ذلك؟ ومن هذا الرسام المبدع؟ وإن كان هذا الكاتب النابغة يكتب ذلك كي يعلم الطفل الابتعاد عن رفاق السوق، فهذا كاتب لايفقه ألف باء أدب الطفل، لأنه علمه بشكل مباشر كل ما هو سيئ.. كي يستنتج الطفل لاحقاً عبرة جيدة بشكل غير مباشرة! أين الرقابة؟ الرقابة التي تدقق بالمجهر على أصغر الأمور في بعض المواضيع، لماذا تصاب بالعمى في هكذا مواضيع؟ انتبهوا الى أطفالكم.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار