بدأنا في لبنان نعاني من حالة توتر تودي بنا إلى التقاتل اللفظي وكأن كل منا ينتظر الآخر على كلمة ليصرخ به في حالة مقززة.. حدث ذلك بعد استقالة رئيس الحكومة اللبنانية من الرياض – السعودية والذي أُرغم على الاستقالة وكانت انتشرت أخبار عدّة بأن الرئيس سعد الحريري فُرضت عليه الإقامة الجبرية في السعودية وأن لغة جسده أثناء قراءة بيان الإستقالة فضحت كل ما حدث معه في المملكة أي الدولة العربية الشقيقة!

ومنذ البارحة تطالعنا بعض دول الخليج العربي ببيانات تطالب فيها رعاياها بمغادرة لبنان فوراً وكأن داحس والغبراء في شارع الحمراء ونحن لا خبر لدينا!

وكان أمين عام حزب الله حسن نصرالله أكد في كلمته اليوم أن السعودية طالبت اسرائيل بضرب لبنان. لكنه أكد في آن أن لا حرب في لبنان.

النجمة اللبنانية سيرين عبد النور عبّرت بطريقة ذكية عن الأوضاع السياسية في لبنان وكيف طالبت السفارات مواطنيها بمغادرة بلادنا، وكتبت على صفحتها على التويتر قائلة: (كلو عم يطالب من رعاياه يترك لبنان وفوراً … قومو نروح معهن … ايه شو بدنا نضل هون لوحدنا ؟ ويا ريت حداً بخبرنا شو في ؟ وشو صار؟ #لبنان #لبنانية #شحار_و_تعتير)

مندوبة الجديد تشتم سيرين عبد النور
مندوبة الجديد تشتم سيرين عبد النور

تغريدة سيرين كانت ساخرة من الدول التي تصدر البيانات المروجة لأجواء بشعة في لبنان، وعبرت سيرين عبد النور عن استيائها مما يحدث في وطنها الذي يقدّر كل العرب. لكن مراسلة الجديد راشيل كرم فسّرت التغريدة كما تشاء أو كما تريد أن تشاء، واستخدمت راشيل تعابير قاسية بحق نجمة من لبنان فكتبت لها: (بدفعلك التيكيت؟! هيدا كلام هلق وقتو؟! يفلو وراسك بالسما او يبقوا وكرامتك بالارض؟ كل ما دقوا كوزنا بجرتنا بدن يعيرونا ويمننونا!؟ مش على علمي هيك ” الاشقاء”!)

سيرين ردّت على راشيل وطالبتها بعدم المساومة على وطنيّتها، وقالت: (ما فهمت راشيل عم تساوميني على وطنيتي؟ اذا ما فهمتي انو كلامي ساخر هاي مشكلتك روقيلي أعصابك الله يخليكي مش ناقصني)

وبعد تغريدة سيرين لتغريدتها التي لم تكن سوى سخرية من الواقع الذي نعيشه حالياً، برّرت راشيل موقفها واعتذرت: (صدقيني ما بينفهم بهيك اوضاع مزحة ابداً وللصراحة استغربتو وتحديدا انو بهيك لحظات كل كلمة من حدا متلك عندو شعبية بأثر بمعنويات الناس.. على العموم بعتذر اذا حسيتي عم ساومك لان مش بطبعي وتغريدتي من زعلي عاستغرابي وانشالله تعرفي انو مش الكل فهمها مزحة)

إلا أن سيرين سامحتها وقدّرت وفهمت أن راشيل لم تفهم فتابعت ترد على راشيل قائلة: (السخرية غير المزح! بسيطة يا راشيل الكل موتر ومش مركز لدرجة انو ما بقى عم نفهم حتى على بعض… اعتذارك مقبول وبتمنالك كل الخير)

رغم الخلافات التي تفرّقنا مع سيرين إلا أننا اعتدنا على قول كلمة الحق، فالنجمة اللبنانية سيرين عبد النور لم تخطيء بل سخريتها من واقع الحال الخليجي المخزي هو لسان حالنا جميعاً وتغريدتها لم تكن سوى لطشة وأصابت بعد أن أعلنوا الحرب الإقتصادية على لبنان بشكل غير مباشر وتهديدهم بتحوليه إلى ساحة حرب بالوكالة.

كان الأجدر براشيل التي تمثل محطة (الجديد) أن تفهم جيداً ولا تتسرّع بردها خصوصاً وأننا في لبنان نعيش توترات كبيرة وعلينا أن نتضامن سوياً ضد كل من يريد تشويه سمعتنا وتاريخنا وثقافتنا ولحمتنا كشعب رغم كل محاولات بعض القادة الطائفيين تجييشنا لمصالح قادتهم إقليمياً.. علينا أن نفهم بدل افتعال مشاكل تافهة.

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار