الوزيرة غادة والي
الوزيرة غادة والي

بعد أن آثار قانون (تجنيد الفتيات) ضجة من السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي حقيقة القرار، وتوضح خلال استضافتها مساء اليوم في برنامج (معكم.. منى الشاذلي)،أنه لا يوجد قرار بإجبار الفتيات على أداء الخدمة العامة وذلك على فضائية CBC.

تفسر والي بأن قانون الخدمة العامة موجود منذ سنة 73 ويصدر قراراً سنوياً بالمؤهلات المطلوبة لأداء الخدمة العامة لمن ترغبن وأشارت إلى أن الشائعات أصبحت تنتشر كالنار، وأنها تواجه ذلك بكل هدوء وثقة، وحينما يتطلب الأمر تقوم بإصدار بيان توضح فيه الحقيقة مثلما حدث في الشائعة التى أثيرت بشان رفضها ركوب طائرة على درجة اقتصادية وقالت أنها طلبت “بيزنس كلاس”.

حكت الوزيرة تفاصيل الواقعة التي انتشرت على (السوشيال ميديا) بشأن إجبار مربية لطفل صغير في أحد دور رعاية الاطفال على الاستحمام بالمياه الباردة في عز الشتاء، وقالت إنها حققت بنفسها في الواقعة، وأن المشكلة الأكبر في تلك الواقعة تتلخص في عدم تأهيل تلك الفتاة على كيفية التعامل مع الأطفال.

روت الوزيرة تفاصيل لعبها تنس الطاولة مع أحد مسؤولي وزارة التربية والتعليم في حضور محافظ القاهرة، وكيف تغلبت عليه اثناء افتتاح احد المدارس بالقاهرة، وروت عن فرحتها اثناء حضور مباراة في إستاد برج العرب بين منتخب مصر وغانا وماذا كان رد فعلها بعد أن احرزت مصر الهدف الثاني.

وفي الحلقة نفسها يقدم المنشد الشاب محمود هلال والفائز بلقب منشد العرب من تليفزيون الشارقه عدد من الابتهالت والاغانى والتواشيح التى ابهرت جمهور البرنامج في الاستديو ويردد الأذن بصوته وأعلن أنه سيبدأ خلال أيام فى رفع آذان الفجر مباشرة وإذاعته على إذاعة القران الكريم يومياً.

منى الشاذلي في الكواليس
منى الشاذلي في الكواليس

وفي فقرة مختلفة استقبلت الاعلامية من الشاذلى رب اسرة سجل جميع اولاده واحفاده باسماء للفراعنة القدماء، حيث أطلق على ابنائه الثلاثه “اوزوريس وزوسر وميناس” وانجب الابن الاول “سنفرو ووسنوسرت”. وانجب الابن الثانى :” ايمستى وحورس ” ويتمنى الأبن ان ينجب طفلة يسميها”هاميس”، هو ما جعل البرنامج يطلق عليهم اسم ” العائلة الفرعونية الحديثة”.

طالبتهم الشاذلي ضاحكه بان يضعوا لانفسهم مواصفات لتدوينها فى التاريخ فقالوا: “ان الاسرة تشتهر بالمعمار وجميع ابنائها من الذكور فقط ويشتهرون بخفة الظل ” .

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار