عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك
عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك

منذ لحظات بدأت عملية فرز الأصوات لإنتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية، حيث نال العماد ميشال عون 83 صوتاً مقابل 6 أوراق ملغاة و32 ورقة بيضاء.

ولكن أحد النواب فضّل أن يختار عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك لتكون رئيسة الجمهورية اللبنانية، وما أن فتح النائب مروان حمادة الورقة وقرأ اسم ميريام حتى امتلأت صالة المجلس النيابي بالضحك والقهقهة.

مجلس النيابي
مجلس النيابي

وبعد انتهاء دورة التصويت الأولى حيث لم يستطع العماد عون من الفوز في المرحلة الأولى، قال النائب سامي الجميل ممازحاً: “ليه اعتبرت ورقة ميريام كلينك ملغاة”، فردّ أحد النواب: “لأنها أرثوذكس ولو كانت مارونية ما كان لتغى صوتها” وبعدها انتبه رئيس مجلس النواب نبيه بري للحديث وقال لسامي: “بدّك ميريام كلينك رئيسة للجمهورية وما بدك نعتبر التصويت الها ملغي متل ما بدك”

كلام النواب وطرح اسم ميريام في المجلس النيابي أثار سخرية كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، واحتلت ميريام المرتبة الأولى في الترند على التويتر.

ميريام كلينك الأولى على التوتير
ميريام كلينك الأولى على التوتير

وبما أن العماد عون لم ينل 86 صوتاً في الدورة الأولى، أجرى دولة الرئيس نبيه بري الدورة الثانية ومباشرة في مجلس النواب وليصبح رئيساً عليه أن يحصل 65 صوتاً في الدورة الثانية..

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار