يستعد الشعب اللبناني للانتخابات النيابية، التي ستجرى في 6 أيار – مايو أي بعد 22 يوماً، وإنها المرة الأولى التي ينخرط بها المجتمع المدني بقوّة في السياسة، على أمل أن يتقدّم اللبنانيون ولو خطوة واحدة نحو الإستقلالية، عن التبعية السياسية المذهبية، التي تجري في دمائهم، ويرفضون التخلي عن زعمائهم رغم الأوضاع الصعبة التي نعيشها.

ويبدو أن الإنتخابات لن تنحصر فقط على المجلس النيابي، بل انعكست الأجواء السياسية على نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون وشُكلت لائحة (التجدد والتطوير) من نجوم لبنان الشباب، وتضم كل من نعمة بدوي، طوني عيسى، وسام صباغ، إيلي متري، سعد حمدان ونبيل عساف وستجري الإنتخابات يوم الأحد.

نعمة بدوي وطوني عيسى ماذا فعلت النقابة؟
النجمان اللبنانيان طوني عيسى ونعمة بدوي

أعضاء لائحة (التجدد والتطوير) كان لهم رأيهم فيما يخص النقابة الحالية، ووعدوا بأن تتحسن أوضاع النقابة إلى الأفضل إن تم انتخابهم، وإن استطاعوا أن ينجحوا، وجاءت كلمتهم كالتالي:

طوني عيسى: إذا أنتم كنتم مع منع مزاولة مهنة التمثيل، لكل شخص لا ينتسب إلى النقابة ولم يأخذ الإذن المسبق من مجلس إدارة النقابة.

نبيل عساف: إذا تؤيدون على لزوم إصدار قانون يكفل حصول الممثلين على مستحقاتهم من قبل شركات الإنتاج التي تتخلف عن الدفع.

وسام صباغ: إذا تؤمنون بأن الممثلين هم نخبة المجتمع ويستحقون التقدير والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم.

ناطرينكم يوم الاحد في ١٥/٤/٢٠١٨ بدار النقابة

Posted by Nehme Badawi on Friday, April 13, 2018

إيلي متري: إذا أنتم مع ضخّ دم جديد من خلال حث طلاب الجامعات على الانخراط بالعمل النقابي.

سعد حمدان: إذا رأيتم بأن بيت النقابة يجب أن يكون على مستوى الحداثة والتطور حتى يصبح لدينا منزلاً يليق بنا كجسر نقابي..

نعمة بدوي: إذا تفكرون مثلنا أن المجلس الجديد يجب أن يمنح الرئيس الفخري مدى الحياة للفنان الأستاذ صلاح تيزاني أبو سليم تكريماً لعطاءاته تجاه النقابة وتجاه زملائه.. صوتولنا كمجموعة.

الغريب أن تلك اللائحة لا تضم ولا نجمة مهمة، واكتفوا بأن يكونوا 6 رجال يدخلون إلى النقابة بتصريحات مهمة نوعاً ما فتحدثوا عن تطوير النقابة وأهمية تسمية صلاح تيزاني الرئيس الفخري لمدى الحياة.

واني أسأل النجوم، ماذا فعلت تلك النقابة؟ أو بالأحرى هل توجد نقابة للمثلين في لبنان تُعني بحياة النجم؟

ماذا حصل مع كمال الحلو الذي مات أمام باب المستشفيات؟

وماذا عن إماليا أبي صالح التي توفيت وحيدة فقيرة ليس لديها حق الأدوية؟

وماذا عن صباح التي ماتت وحيدة بعدما قدّمت تاريخاً مشرفاً ومن دفع تكاليف جنازتها التي نعرف تماماً كيف ونعلن إن اضطرالأمر؟

نتمنى أن تقوم لائحة (التجدد والتطير) من كل قلبها على تطوير النقابة وتأمين حياة النجوم عندما يكبر وأن لا يموت وحيداً، أو أن يعيش حياة ذلّ، وأن لا تكون اللائحة كما اللوائح السياسية التي توعد ولا تفي بوعدها.

رنيم مطر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار