منذ إطلاق أول قناة موسيقية لبث الأغاني المصورة العالمة (ان تي في) سنة 1983 تم منع عرض العديد من الأغاني الأجنبية ونفس الأمر بالنسبة للاغاني العربية المصورة.

هنا أهم الكليبات العربية والأجنبية التي مُنعت بسبب خدشها للحياء العام أو بسبب رسائلها السياسية.

مادونا
مادونا

ملكة البوب العالمية مادونا التي لها أكبر عدد من الكليبات التي تم منع عرضها ومن بينها أغنيتها الخليعة بعنوان EROTICA التي ضمت مشاهد صدمت العالم ومنعت من العرض حتى على موقع يوتوب، وليس الجنس ما منع أغاني مادونا من العرض فقط، بل ماتحمله من رسائل دينية وسياسية، مثل فيديو كليب (الحلم الامريكي) الذي أطلقته على خلفية حرب بوش ضد العراق، وأغنية Like Prayer التي بسببها هوجمت من طرف الكنائس واتهمت بالكفر.

لم تكن مادونا الوحيدة ولكن ليدي غاغا كسرت الحواجز أيضاً عندما اطلقت اغنيتها المصورة سنة 2013 تحت عنوان Do What U Want، إلا ان ادارة قناة ام تي في منعت عرض الكليب لخلاعيته الكبيرة وحتي موقع يوتوب منع عرضه، ماجعل ليدي غاغا تسحب الكليب.

النجمة العالمية ليدي غاغا
النجمة العالمية ليدي غاغا

وشهد العالم العربي فيديو كليبات صادمة فاقت في العديد من المرات جرأة كليبات برتني سبيرس وريهانا، ففي سنة 2009، اطلقت الراقصة والمغنية المصرية بوسي سمير أغنية مصورة بعنوان (ماتدنيش ضهرك وتنام) وأطلت فيها بملابس قصيرة وفي إحدى المشاهد وهي تنزع ملابسها وظهرت وهي عارية.

نجلاء التونسية أيضاً اخذتنا بفضل أغنيتها المصورة التي اطلقتها سنة 2010 والتي تحمل عنوان (أنا هطلب ايدك) الى عالم الخلاعة، وظهرت وهي تحاول إثارة الحصان برقصها المثير في أغنية (بح)، وتم مهاجمة نجلاء بشدة ورفع العديد من المحاميين المصريين قضايا ضدها ومنعت في النهاية من دخول مصر.

نجلاء التونسية
نجلاء التونسية

ولا أحد يستطيع نسيان الكليب الأجرأ على الاطلاق الذي اطلقته الراقصة المصرية سلمى الفولي سنة 2015 تحت عنوان (سيب أيدي)، وظهرت فيه بفستان عارى اظهر جسدها وتم تصويرها من الأسفل ومن الأعلى.

وبسبب الكليب قضت سلمى مدة ستة أشهر في أحد سجون مصر عن تهمة التحريض على فساد الأخلاق ونشر الرذيلة في المجتمع.

سليمان برناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار