تسلمت النجمة التونسية هند صبري منذ عدة ساعات في العاصمة الأمريكية واشنطن تكريماً عالمياً يُسمى (ميديا أوورد) و(Power Of Film Abroad)، من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام المعروفة إختصارا بـ(aam)، وتسلمتها من مساعدة وزير الخارجية الأمريكية السابقة السيدة Paula Dobriansky.

الفنانة التونسية هند صبري خلال تسلمها جائزة عالمية
الفنانة التونسية هند صبري خلال تسلمها جائزة عالمية

جاء هذا التكريم، لتاريخ الممثلة هند صبري السينمائي الحافل والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقي وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها وفي الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية هامة.

الجائزة تسلمتها الفنانة التونسية هند صبري خلال حفل عشاء في مقر الأكاديمية، في قاعة (Andrew W. Mellon Auditorium)، بحضور عدد كبير من النجوم الأمريكيين والعرب.

الفنانة التونسية هند صبري تسلمت تكريماً عالميا
الفنانة التونسية هند صبري تسلمت تكريماً عالميا

أهدت هند صبري جائزتها للنجمة المصرية شادية واصفة إياها بالأسطورة العربية التي ألهمتها في مشوارها الفني متمنية لها الشفاء العاجلـ وتحدثت في الحفل عن أهمية الاختلاف وتقبل الأخر وأنه يجب علينا أن نحترم هذا ونقدره بدلاً من محاربة ما هو مختلف عنا.

كانت هند صبري قد قدمت عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر أو تونس عدداً من الأعمال الهامة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية هامة مثل عرايس الطين (2002)، مع نوري بوزيد وصمت القصور (1994)، مع مفيدة تلاتلي ومواطن ومخبر وحرامي (2001) مع داوود عبد السيد وشارك فيلمها جنينة الأسماك (2008) مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما برلين السينمائي الدولي.

الفنانة التونسية هند صبري تسلمت تكريماً عالميا
الفنانة التونسية هند صبري تسلمت تكريماً عالميا

ناقشت أيضا قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربي مثل الإيدز في فيلم أسماء (2011) مع المخرج عمرو سلامة والعنوسة في مسلسلها عايزة أتجوز (2010)، مع المخرج رامي إمام والفساد السياسي في مسلسلها فيرتيجو (2012) وماذا حدث بعد ثورة يناير في مسلسلها إمبراطورية مين (2014) وقضية داعش في فيلمها التونسي الذي شاركت في انتاجه زهرة حلب (2016) مع المخرج رضا الباهي وناقشت ازمة التوعية بمرض السرطان في مسلسلها الأخير حلاوة الدنيا (2017) مع المخرج حسين المنباوي، وكانت هند قد بدأت مشوارها الفني وعمرها 14 عاماً، بالاضافة لنشاطها الكبير مع برنامج الغذاء العالمي كسفيرة له.

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار