أعربت النجمة التونسية هند صبري عن فخرها بالمشروع الذي طرحه رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي حول زواج التونسية بغير المسلم والمساواة في الميراث بين الرجل والمرأة.

هند صبري هكذا تبدو في حلاوة الدنيا
النجمة الونسية هند صبري

تابعت وهي تعيد ما نشرته وتمدح بالمرأة التونسية قائلة:

(المرأة التونسية المُعلمة.. دائماً وأبداً ملهمة.. كم شعرت بالفخر فور إقرار البرلمان بالإجماع بقانون تجريم العنف ضد المرأة.. المرأة التي وقفت في وجه العنف والتمييز والمحاولات المتكررة للنيل من مكتسباتها، وانتصرت عليهم بهذا القانون الذي جعل العالم يقف احتراما لإرادتها و إصرارها. كل إمرأة تونسية وكل طفلة تونسية ستظل مدينة إلى هؤلاء النساء والرجال الذين عملوا على إقرار هذا القانون. هذه هي نساء تونس، هؤلاء هم رجال تونس، الحداثة في دمنا، لا رجعة فيها.. فخورة بأن بعض ممن صممن هذا القانون ودعمنه كنّ أساتذتي في صفوف المدرسة والجامعة، وتعلمت على أيديهن معنى أن أكون امرأة حرة ومسؤولة وفاعلة وعاملة، أما الرجال الذين آمنوا بأهمية هذا القانون ودعموه -وهم كثيرون- فهم أيضا يعلموننا المعنى الحقيقي للرجولة صدقت يا شاعرنا المرحوم الصغير أولاد أحمد.. نعم: “نساء بلادي نساء ونصف).

كانت دارالإفتاء التونسية قد أعلنت تأييدها لمقترحات رئيس الجمهورية السبسي، حول المساواة بين الرجل والمرأة في جميع المجلات بما فيها الإرث، وزواج المرأة المسلمة من غير المسلم.

ومن النجوم الذين أشادوا بقرارات السبسي عن المرأة التونسية، كان الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، الذي أعرب عن فخره بتلك القرارات التي تنصر حق المرأة، وهاجم كل معارض ومنتقد لتطبيق القرارات.

مارون شاكر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار