سعيد طه وسحر طه وأولادهما

الفنانة والزميلة العراقية اللبنانية سحر طه، زوجة الزميل سعيد طه، استسلمت للموت في مستشفيات ميشيغن، في أميركا قبل يومين، بعد صراع مرير مع مرض السرطان.

سحر طه وسعيد طه قدما، للفن والثقافة والأدب والإعلام الكثير وكان صالونهما الأدبي الأشهر بين الصالونات الأدبية في بيروت حتى في عز الحرب الطائفية اللبنانية. استقبلا في صالونهما الأدبي كبار الشخصايات العربية، وكانت سحر نهمة للمعرفة، عاشقة للعود، مع زوجها الإعلامي الشهير في تلفزيون المستقبل، سعيد طه، وكانت تواقة للحب والحياة، تتأبط الفرح رغم الألم، وتعبر المطارات مع رفيق عمرها باحثة عن خبيث يقتل الخبيث لكنها أخيراً استسلمت.

بكت كثيراً لأجل العراق، وناضلت مع الجالية العراقية في بيروت، خصوصاً إبان العدوان الأميركي على بغداد.

كنت التقيت بسحر وسعيد مرة في مطار لندن، وكانا عائدين من رحلة علاج من أميركا. كانت سحر تعِبة من السفر فقط، وليس من المرض، لكنها لم توفر ابتسامة لكل من اقترب منها وأراد أن يلقي التحية.

كانت العراقية السمراء فراشة عطرة في بيروت، مرة لم أرها غير مبتسمة.

نتقدم بتعازينا الحارة للشعبين العراقي واللبناني وللإعلاميين والمثقفين والموسيقيين والشعراء والأدباء وللإعلامي الزميل سعيد طه، ولأسرة المستقبل محطةً وجريدة حيث عملت طه وحيث يعود الزميل سعيد لعمله بعد أن يودع حبيبة عمره يوم الأربعاء في ويصل جثمانها من أميركا يوم الأربعاء 22 – 8- 2018 إلى مطار بيروت ومن المطار ينتقل الجثمان إلى الجنوب – النبطية- حيث يودعها أهلُها يوم الخميس وبعدها إلى مرقدها الأخير . (موعد وصول سحر ليس نهائياً إذ سيتم تصديق الأوراق اليوم الإثنين في السفارة اللبنانية لاستكمال الإجراءات الرسمية لنقل الجثمان وسيكون تلقي التعازي في بيروت الأحد والأثنين في الجمعية الإسلامية – الرملة البيضاء إلى جانب مركز أمن الدولة)

نضال الأحمدية وأسرة الجرس

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار