(يا تهدي يا تعدي) فيلم كوميدي يطرح قضايا المرأة في الشارع المصري، حيت تدور القصة حول فتاة تعمل مدربة في مدرسة لتعليم القيادة للسيدات ومن خلال وظيفتها واختلاطها بمستويات مختلفة من الأشخاص تتعرض لمجموعة من المشاكل والمواقف التي تلقي الضوء على الفتيات والسيدات في المجتمع المصري.

صورة من فيلم (يا تهدي يا تعدي)
صورة من فيلم (يا تهدي يا تعدي)

بدأ المخرج خالد الحلفاوي، مرحلة مونتاج ومكساج فيلم (يا تهدي يا تعدي)، الذي انتهى من تصوير آخر مشاهده قبل أيام، وذلك تمهيدًا لطرحه في موسم إجازة منتصف السنة الدراسية.

جاء تصوير المشاهد الأخيرة من الفيلم داخل إحدى الحدائق، وسط أجواء من البهجة، بين فريق العمل، قبل أن يعلن الحلفاوي تفرغه لمونتاج الفيلم حتى يصبح الفيلم جاهزًا للعرض خلال الفترة المقبلة.

تدور أحداث الفيلم في إطار (لايت رومانسي)، وهناك شق كبير من الفيلم يعتمد على الشخصيات، التي من الممكن أن نقابلها في الواقع، فبطلة الفيلم، التي تعمل في مدرسة لتعليم قيادة السيارات للسيدات تقابلهن أثناء عملها، ولأنها تقوم بتعليم السيدات القيادة ستجد بداخل هذه الشخصيات الأم، التي لديها أطفال وتقوم بتوصيلهم إلى المدرسة، أو التمارين الرياضية، أو الدروس الخصوصية، وتريد أن تتعلم القيادة من أجل توصيلهم.

ومن ضمن الشخصيات التي تقابلها البطلة، خلال أحداث الفيلم، الفتاة اللعوب، السيدة الأرستقراطية، كما يستعرض الفيلم أسرة البطلة نفسها واحتكاكها اليومي بهم، وحياتها كفتاة في سن الزواج، ونوعية العرسان المتقدمين لخطبتها، وكلها نماذج من الحياة التي نعيشها، لذلك فإن الفيلم يلمس الواقع بشكل كبير.

الفيلم تأليف أحمد عزت، وبطولة آيتن عامر ومحمد شاهين وسلوى خطاب وإدوارد ومحمد عادل.

أفيش فيلم (يا تهدي يا تعدي)
أفيش فيلم (يا تهدي يا تعدي)
صورة من الفيلم
صورة من الفيلم++
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار