лаки джет
1win
jet x
lucky jet
aviator
aviator
aviator

كل مخلوق منا يرغب بالحصول على شكل أفضل، لكن هذا لن يحدث إذا لم نكون لأنفسنا بعض العادات الأفضل كالممارسات الصحية اليومية، للتخفيف من الآثار الحتمية للتقدم في العمر أو لتخفيف مشاكل البشرة حتى في سن صغيرة.

هنا سأُدرج 27 طريقة روتينية مختلفة من شأنها أن تساعد في تقليل الهالات السوداء، والانتفاخات تحت العين التي تراكمت بعد سنوات من الاستمتاع والإسسترخاء وعدم الاهتمام.
لماذا نحصل على دوائر تحت العين؟
سنظهر بعض العلامات تحت العينين عاجلاً أم آجلاً – وهذا يشمل الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء.

وعليكِ أن تعرفي أن التعرض لأشعة الشمس يسرّع عملية تكسير الكولاجين، لذا فإن أفضل سلاح تملكينه ضد حدوث الهالات تحت العين هو عادات منضبطة ومتسقة في تطبيق واقي الشمس منذ الصغر. والأهم أن وضع النظارات الشمسية أثناء وجودك في الشمس يساعد أيضًا – ويساعد أكثر التحديق الأقل.
أفضل العادات لا يمكن أن تغير جيناتك! علم الوراثة هو المحدد الأكبر لنوع بشرتنا والشكل الذي سنبدو عليه مع تقدمنا ​​في العمر. أولئك اللواتي ورثن بشرة ناعمة أو رقيقة، أو بيضاء هن الأقل حظًا إذ تبرز الدوائر تحت أعينهن بسهولة أكثر من غيرهن لأنه وحين يتجمع دمنا في الشعيرات الدموية تحت أعيننا، فإنه ببساطة يبدو أكثر وضوحًا مع صاحبات البشرة الفاتحة.
ومع تراكم المزيد والمزيد من الدم هناك، تبدأ الشعيرات الدموية الدقيقة في التمدد ما يؤدي إلى المزيد من التسرب وتجميع الدم – وفي النهاية تظهر الهالات السوداء تحت العين.
كيف يمكنني التخلص من أكياس تحت العين؟

الجأي للإجراءات التالية لمعرفة أيها أكثر فاعلية. تذكري أن تتحلى بالصبر والثبات عند تجربة روتين جديد. اتبعي الروتين كل يوم لمدة 4 إلى 6 أسابيع. إذا استمر عدم ظهور النتائج التي تريدينها بعد تلك الفترة الزمنية، فانتقلي إلى الممارسة التالية واكتشفي ما إذا كان ذلك يعمل بشكل أفضل لتقليل الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين.
أفضل الإجراءات للتخلص من الهالات السوداء وأكياس تحت العين
1. ضغط بارد
في الصباح أو في المساء – أو الأفضل من ذلك، في الصباح والمساء – ضعي كمادة باردة لمدة 10 دقائق. إذا كان لديك قناع يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة وسحبه مرتين يوميًا، هذه أسهل طريقة لتجربة طريقة تقليل الهالات السوداء والإنتاخات. فقط تأكدي من الحفاظ على نظافته.. نظفيه بالصابون عدة مرات في الأسبوع!
2. الخيار
لقد رأينا جميعًا الخيار يستخدم كمادات باردة في التلفزيون وفي الأفلام – لكن هل تعمل حقًا؟
يتمتع الخيار بخصائص تفتيح البشرة وخواص قابضة خفيفة، لذلك يمكنك استخدام شرائح الخيار لإصلاح ما تحت العينين بشكل طبيعي.
لتجربة هذه الطريقة مرتين في اليوم، قطعي الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ثم ضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم ضعي الشرائح على عينيك لمدة 10 دقائق. اشطفي منطقة العين بالماء الدافئ (ولكن ليس الساخن).

3. عصير خيار + عصير ليمون
إذا كانت شرائح الخيار لا تعمل كما يجب، حاولي مزج أجزاء متساوية من الخيار وعصير الليمون ثم استخدمي كرة قطنية لتطبيقها على الدوائر تحت العين. (لا تدخلي عصير الليمون في عينك!) اترك المحلول على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
4. ماء الورد
ماء الورد ليست رائحته رائعة فحسب – بل يمكنه أيضًا تهدئة وتجديد شباب البشرة المتعبة. مثل الخيار، لأنه قابض خفيف، لذا يمكن أن يعمل بمثابة (تونر) للبشرة. فقط انقعي ضمادات إزالة المكياج القطنية في ماء الورد لبضع دقائق، ثم اتركي ضمادات المكياج المنقوعة على جفونك المغلقة. اتركهيم لمدة 15 دقيقة، افعلي ذلك مرتين يوميًا.

5. الطماطم – البندورة
الطماطم غنية بالليكوبين، المادة الممتازة لصحة القلب والأوعية الدموية والرؤية والجلد. فيساعد اللايكوبين في تكوين بشرة أكثر نعومة وليونة، بالإضافة إلى تقليل مظهر الهالات السوداء تحت العين.
للحصول على الفوائد الطبية للليكوبين الموجود في الطماطم، اخلطي كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون ثم استخدمي كرة قطنية أو وسادة مزيل مكياج لتطبيقها على منطقة تحت العين. (مرة أخرى، من فضلك لا تدخلي عصير الليمون في عينيك.) اترك المحلول لمدة 10 دقائق ثم اشطفه بالماء الدافئ، افعلي ذلك مرتين يوميًا.
تناول عصير الطماطم وعصير الليمون وأوراق النعناع اللذيذة للشرب يوميًا يساعد أيضًا على تحسين صحتك العامة وكذلك بشرتك.
6. أكياس الشاي البارد
إذا لم يكن لديك كمادة باردة أو قناع لاستخدامه، فاستبدليه بأكياس الشاي. العديد من أنواع الشاي مثل الشاي الأخضر لها فائدة إضافية من مضادات الأكسدة، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الشعيرات الدموية المتوترة في منطقة العين.
لاستخدام أكياس الشاي البارد ككمادة، انقعي كيس شاي في ماء نظيف ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم ضعي كيس الشاي على عينيك. اتركيه لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك مرتين يوميًا قبل إزالة وشطف المنطقة بالماء الدافئ.
7. البطاطس
تعد البطاطا مصدرًا مفاجئًا للكثير من فيتامين سي، والذي يُعد من بين أشياء أخرى رائعًا لتخليق الكولاجين لتعزيز صحة البشرة وشبابها.
لتسخير قوة فيتامين سي لعلاج انتفاخات العين، قشري بعض البطاطا. استخرجي العصير من البطاطا وانقعي بعض الضمادات القطنية لإزالة المكياج في العصير. ضعي الضمادات على عينيك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
8. حليب بارد
تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب مصدرًا رائعًا لفيتامين أ، الذي يحتوي على الرتينويدات التي تحافظ على نضارة البشرة وشبابها.
للحصول على فوائد فيتامين أ الموجود في الحليب، انقعي قطعة قطن لإزالة المكياج في وعاء من الحليب البارد لفترة من الوقت. استخدمي الضمادة لوضع الحليب على أكياس العين واتركها لمدة 10 دقائق، مرتين يوميًا. اشطفيه بالماء الدافئ.
9. عصير برتقال
نظرًا لأن عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A و C، فيمكن أن يساعد على إزالة الهالات السوداء من تحت عينيك. أضيفي بضع قطرات من الجلسرين إلى عصير البرتقال ثم انقعي قطعة قطن لإزالة المكياج لوضعها على بشرة ما تحت العين. ستجني فوائد فيتامينات البرتقال بالإضافة إلى التوهج الطبيعي الذي يمنحه الجلسرين لبشرتك.
10. زيت فيتامين هـ أو E
يساعد فيتامين هـ في محاربة تأثير الجذور الحرة التي تسبب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد. قبل النوم في الليل، ضعي قطرة من الزيت (القليل يقطع شوطًا طويلاً) على الهالات السوداء تحت العين، ودلكيها برفق على الجلد. اتركيه على بشرتك طوال الليل وفي الصباح اشطفيه بالماء الدافئ.
11. زيت جوز الهند
بصفته مضادًا قويًا وطبيعيًا للالتهابات، يعتبر زيت جوز الهند طريقة فعالة لتفتيح الهالات السوداء تحت العين.
كما أنه يرطب أثناء تفتيحه للمساعدة بمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العينين. استخدمي زيت جوز الهند مثل زيت فيتامين E: افركي به منطقة أسفل العين، اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح.
12. الكركم
كمضاد طبيعي آخر قوي للأكسدة ومضاد للالتهابات، يقلل الكركم من الهالات السوداء. اخلطي بعض مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة سميكة. ضعي هذا المزيج على الدوائر تحت العين واتركيه لمدة 10 دقائق قبل استخدام قطعة قماش ناعمة ودافئة ومبللة لإزالة المعجون برفق. مارسي هذا الروتين مرة واحدة في اليوم.
13. تناولي المزيد من الشوكولاتة الداكنة
إليك عذرك للانغماس في الأطعمة الغنية بالفلافونول مثل الشوكولاتة الداكنة والتي تحمي من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تبطئ عملية الشيخوخة- هذه حقيقة بسيطة مبهجة، لأننا سمعنا كثيرًا أن الشوكولاتة ضارة لبشرتنا!
14. تناولي المزيد من سمك السلمون
يمكن العثور على أوميغا 3 في الأطعمة مثل السلمون والجوز. تعمل هذه الأحماض الدهنية على تحسين تدفق الدم إلى الجلد، ونقل الدم بعيدًا عن عينيك بدلاً من تركه يتجمع هناك ويسبب الهالات السوداء تحت العين.
15. كبح استهلاك الملح + اشربي المزيد من الماء
إذا كنت تتذكرين دراسة التناضح في علم الأحياء في المدرسة الثانوية، فستتذكر أن الماء في جسمك ينتقل من الأماكن التي تحتوي على أكبر قدر من الماء إلى الأماكن التي تحتوي على أقل نسبة. تحتوي أجزاء الجسم التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم (الملح) على كمية أكبر من الماء، بينما تحتوي أجزاء الجسم التي تحتوي على كمية أكبر من الصوديوم على كمية أقل من الماء.
عندما لا يحتوي جسمك على كمية كافية من الماء وبل الكثير من الملح، ستشعرين بانتفاخ الجلد حول عينيك وتعرضة للجفاف. عندما تأكلين وجبة مالحة ولا تشربين كمية كافية من الماء، فإن جسمك سيبدو مجففاً حرفياً – والعيون ستصبح حمراء ومنتفخة. لذا، إذا كنت تخططين للاستمتاع بوجبة مالحة، واجهي آثارها بالكثير من الماء.

16. كبح استهلاك الكحول
الملح مضر طبعًا لكن لا شيء يجففك بشرتك مثل الكحول. لهذا تبدو عيناك حمراء ومنتفخة في الصباح التالي بعد ليلة من معاقرة الخمر. اشربي الكثير من الماء قبل الذهاب إلى الفراش، ضعي كريمًا ليليًا أو مرطبًا كثيفًا حول عينيك بعد قضاء ليلة في الخارج.
17. مساج للعين
يعزز تدليك العين المنتظم تدفق الدم إلى منطقة أسفل العين ويساعد على منع تجمع الدم في الشعيرات الدموية تحت العينين. يمكنك تدليك عينيك بنعومة فائقة في المنزل. أولاً، ضعي كريم أو مصل العين المفضل لديك. ودلكي ما حول العينين لكن برفق ورقة.
18. احصلي على 8 ساعات من النوم
لا شيء يبقيك بعيدة عن أكياس ما تحت العين مثل النوم لمدة 8 ساعات كاملة. احصلي على قسط جيد من الراحة أثناء الليل – كل ليلة – واستمتعي بتقليل الهالات تحت العين.
19. نامي على ظهرك
بما أن النوم على جانبك أو معدتك يسمح للجاذبية بعمل سحرها، مما يعني أن السوائل يمكن أن تتجمع تحت عينيك، فحاولي النوم على ظهرك مع وضع وسادة إضافية تحت رأسك.
20. التمرين + التأمل
تعمل التمارين المنتظمة على تحسين الدورة الدموية، ما يؤدي إلى تدفق الدم إلى الجلد لتحويل البشرة المتقادمة الباهتة إلى بشرة أكثر إشراقًا وشبابًا – بما في ذلك البشرة الحساسة حول عينيك. علاوة على ذلك، فإن الإفراز اليومي للإندورفين في مجرى الدم يزيل الاكتئاب والقلق، ما يجعلكِ أكثر سعادة وهدوءًا وتوازنًا.
التأمل – سواء كان تمرينًا لليقظة بعد ممارسة اليوغا أو راحة البال التي تجدينها في الجري أو السباحة الطويلة والهادئة – يحافظ أيضًا على التوتر (والتجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن الإجهاد).
21. أدوية الحساسية
إذا كانت الهالات السوداء لديك ناتجة جزئيًا على الأقل عن الحساسية، فإن تناول مضادات الهيستامين بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخات تحت العين. يمكن أن تسبب الحساسية أيضًا حكة في العين – وفرك عينيك فقط يجعل الهالات تحت العين أسوأ.
22. ضعي المرطبات مرتين يوميًا
لا تنسي أهم العادات الأساسية – ضعي المرطب مرتين يوميًا. استخدمي مرطبًا أخف في النهار مع نظارات للحماية من الشمس، وتأكدي من استخدام مرطب كثيف وكريم للعين قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة.
23. استخدام كريم العين في النهارات
استخدمي زي كريم أو مرطب فعال قبل وضع الماكياج وإن كنتِ لا تضعين المساحيق فيفضل أن تضعي المرطب أو الكريم مرتين أو ثلاثة كل يوم هذا ما عدا مرطب الليل.
24. إزالة المكياج بشكل صحيح
لا تنامي ومكياجك فوق العين أو كأن تفركي الماسكارا والكحل بأصابعك. استخدمي محلول إزالة المكياج أو الفوط المبللة.
25. اغسلي وجهك بشكل صحيح
يُغسل الوجه بالماء الدافئ وليس الساخن. تعمل المياه شديدة السخونة كعامل التهابي وستجعل عينيك أكثر احمرارًا وانتفاخًا.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة
лаки джет

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار