أعلن مدعي عام مدينة سان فرانسيسكو دنيس هاريرا (Dennis Herrera) قبل دقائق عن رفع دعوى لمقاضاة الرئيسس دونالد ترامب قائلاً:

 أنها ليست غير دستورية بل هي غير أميركية. (It is not only unconstitutional, it is un-American)

بعد أن كان طالب الرئيس الأميركي كل الولايات والمدن بتسليم الأجانب المقيمين في أميركا بشكل غير قانوني وتسليمهم للحكومة الفيدرالية.

وبعد أن أوقف قبل البارحة كل الوافدين إلى أميركا على المطار مانعاً دخولهم إلى أميركا من مسلمين وحتى من حملة (الغرين كارد) والفيزا المعطاة لكا منهم من السفارات التابعة لبلادهم، وأعلن عن عدم استقبال أي مواطن من سبع دول وهي إيران، سوريا، العراق، اليمن، السودان، ليبيا والصومال وبعد أن قامت التظاهرات في الولايات والمدن ولا تزال قامت ولاية واشنطن البارحة برفع دعوى قضائية ضد رئيس البلاد وتبعتها قبل لحظات مدينة سان فرانسيسكو _كاليفورنيا.

ولاية واشنطن تقاضي ترامب على قراره بمنع دخول مواطنين من الدول السبع المذكورة أعلاه لأن قراره يتعارض مع الدستور الأميركي.

أما مدينة سان فرانسيسكو تقاضيه لأنها رفضت تسليمهم فكان رد ترامب أن كل مدينه أو ولاية لا تسلم المقيمين غير القانونيين سيحرمون من حفوفهم المالية التي يتقاضونها سنوياً من الحومة الفيدرالية.. على أثر حرمان ترامب من حقوق الولايات والندن لدى الجكومة الفيدارالية أقامت مدينة سان فرانسيسكو دعواها معتمدة على أن قراره أيضاً يتعارض مع الدستور الأميركي المقدس وأن قرار ترامب لأن ليست لديه الصلاحيات أن يطلب من المدن تنفيذ طلباته بل على الحكومة الفيدرالية أن تفعل ذلك.

من قام برفع الدعوتين هما كل من النائب العام الأول في السلك القضائي وهو الذي يمثل حقوق الشعب على المستوى القانوني.

ترامب يمثل الدولة الفيدارالية ونائبها العام وبذلك تكون المحاكم في أميركا دخلت في معركة قانونية لتحاكم بعضها البعض.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار