أعلنت إدارة جوائز السينما العربية، عن تفاصيل القائمة القصيرة التي تضم الأفلام السينمائية التي طرحت في عام 2016 ونالت أعلى نسبة تصويت من أعضاء الأكاديمية الافتراضية المكونة من عدد كبير من العاملين داخل صناعة السينما.

جوائز السينما العربية

يتنافس فيلم (هيتبا) على 18 جائزة، فيما ينافس فيلم (نوراة) على 15 جائزة، وفيلم (من 30 سنة) على 15 جائزة أيضاً، ليأتي من بعده فيلم (اشتباك) الذي ينافس على 13 جائزة، وفيلم (لف ودوران) الذي ينافس على 7 جوائز.

عن فئة أفضل فيلم يتنافس:

اشتباك – نوارة – هيبتا – من 30 سنة – قبل زحمة الصيف.

عن فئة أفضل ممثل دور أول يتنافس:

أحمد السقا (من 30 سنة) – أحمد حلمي (لف ودوران) – ماجد الكدواني (هيبتا) – ماجد الكدواني (قبل زحمة الصيف) – محمود حميدة (نوارة).

عن فئة أفضل ممثلة دور أول يتنافس:

إلهام شاهين (يوم للستات) – منة شلبي (نوارة) – منى زكي (من 30 سنة) – نيللي كريم (اشتباك) – ياسمين رئيس (هيبتا).

عن فئة أفضل ممثل دور ثانِِ يتنافس:

أحمد داود عن فيلم يوم للستات – أحمد مالك عن فيلم هيبتا – أكرم حسني عن فيلم كلب بلدي – امير صلاح عن فيلم نوارة – شريف رمزي عن فيلم من ظهر راجل.

عن فئة أفضل ممثلة دور ثانِِ يتنافس:

جميلة عوض عن فيلم هيبتا – دينا الشربيني عن فيلم هيبتا- ناهد السباعي عن فيلم يوم للستات- نسرين أمين عن فيلم عشان خارجين -ميرفت أمين عن فيلم من 30 سنة.

عن فئة أفضل ممثل كوميدي يتنافس:

أحمد حلمي عن فيلم لف ودوران – أحمد فهمي عن فيلم كلب بلدي- شيكو عن فيلم حملة فريزر.

عن فئة أفضل ممثلة كوميدية يتنافس:

إيمي سمير غانم عن فيلم عشان خارحين – دنيا سمير غانم عن فيلم لف ودوران- منى زكي عن فيلم 30 سنة.

عن فئة أفضل إخراج يتنافس:

خالد مرعي عن فيلم لف ودوران – هادي الباجوري عن فيلم هيبتا- هالة خليل عن فيلم نوارة- كريم السبكي عن فيلم من ضهر راجل- محمد دياب عن فيلم اشتباك.

عن فئة أفضل مونتاج يتنافس:

أحمد حافظ عن فيلم هيبتا – أحمد حافظ عن فيلم اشتباك- رحيب العويلي عن فيلم شكة دبوس- منى ربيع عن فيلم نوارة – منى ربيع عن فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن.

عن فئة أفضل ماكياج يتنافس:

طارق مصطفى عن فيلم نوارة – محمد عبد الحميد- محمد عشوب عن فيلم المشخصاتي 2 – محمد مجدي ومحمود مرشدي ومصطفى إبراهيم عن فيلم هيبتا -شريف هلال وزينب حسين عن فيلم من 30 سنة

عن فئة أفضل مصفف شعر يتنافس:

عاشور ومحمد يونس وتامر صلاح عن فيلم قبل زحمة الصيف – هيثم دهب وأحمد كرم عن فيلم اشتباك -محمد يحى وبولا وهيثم دهب وجان عن فيلم دهب- طه عبد الوهاب عن فيلم من 30 سنة.

عن فئة أفضل ديكور يتنافس:

عادل المغربي عن فيلم من ضهر راجل- محمد أمين عن فيلم من 30 سنة- هند حيدر عن فيلم اشتباك- هند حيدر عن فيلم نوارة- يحى علام عن فيلم البر الثاني.

عن فئة أفضل مونتاج أصوات يتنافس:

لورانت شازاني عن فيلم اشتباك- أحمد سليمان عن فيلم من 30 سنة – بسام العليمي عن فيلم هيبتا- بسام العليمي ومازن هلال وسامح جمال عن فيلم نوارة -بسام العليمي ومازن هلال ومعتز القماري عن فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن.

عن فئة أفضل مكساج أصوات يتنافس:

أحمد جابر عن فيلم هيبتا – أحمد جابر عن فيلم نوارة- أحمد جابر عن فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن -لورانت شازاني عن فيلم اشتباك -جراهام دانيال عن فيلم من 30 سنة.

عن فئة أفضل تصوير يتنافس:

أحمد جبر عن فيلم اشتباك- أحمد يوسف عن فيلم لف ودوران -جمال البوشي عن فيلم هيبتا- زكي عارف عن فيلم نوارة -وائل درويش عن فيلم من 30 سنة.

عن فئة أفضل مؤثرات بصرية يتنافس:

أروما عن هيبتا – أروما عن نوارة – شادي أبو عن اشتباك – ياسر النجار عن حملة فريزر – Squids عن من 30 سنة.

عن فئة أفضل أغنية فيلم يتنافس:

دنيا سمير غانم (حكاية واحدة) عن فيلم (هيبتا) -أحمد سعد (وأنا لوحدي) عن فيلم (الهرم الرابع) – محمد حماقي (اللقا) عن فيلم (من 30 يوم) – جنات (أحنا الحياة) عن فيلم (اللي اختشوا ماتوا).

عن فئة أفضل موسيقى تصويرية يتنافس:

هشام نزيه عن هيبتا – خالد داغر عن اشتباك – ليال وطفة عن نوارة – عمرو إسماعيل عن لف ودوران – تامر كروان عن يوم للستات.

عن فئة أفضل سيناريست يتنافس:

أيمن بهجت قمر عن من 30 سنة – أحمد عبد الله عن الماء والخضرة والوجه الحسن – هالة خليل عن نوارة – محمد دياب وخالد دياب عن اشتباك – وائل حمدي عن هيبتا.

عن فئة أفضل ملابس يتنافس:

أمينة علي عن فيلم هيبتا – مي جلال عن فيلم لف ودوران – مونيا فتح الباب عن فيلم من 30 سنة – ريم العدل عن فيلم اشتباك – ريم العدل عن فيلم نوارة.

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار