لم تستطع أي نجمة مصرية تحقيق ما حصدته نجمة الجماهير نادية_الجندي بسجل السينما المصرية.
منذ سنوات طويلة ونرى الممثل الرجل يتصدر شباك التذاكر والمرأة تغيب، لتصبح نادية آخر نجمة سينمائية عربية تنال النسبة الأعلى من الإيرادات وتهزم كل الرجال، ولم ينافسها على سفوح القمة سوى الزعيم عادل إمام.
نادية نجاحها ليس صدفةً، بل نتيجة عمل دؤوب وإصرار على تحطيم كل المعادلات وفرض موهبتها.
استمرت نجمة الجماهير تنال أعلى الإيرادات لمدة ٢٠ عامًا من فيلم (بمبة كشر) حتّى (الرغبة).
من ينسى نجاح (الباطنية)، (وكالة البلح)، (الضائعة)، (مهمة في تل أبيب)، (امرأة هزت عرش مصر)، (الإرهاب)، (رغبة متوحشة)، (ملف سامية شعراوي)؟
أعادت نادية نشر صورة تظهر حجم الإقبال الجماهيري على أفلامها وتحديدًا فيلم (الرغبة) الذي قاسمها بطولته ياسر جلال وإلهام شاهين.
باللقطة نجد الآلاف ينتظرون الدخول إلى قاعات السينما لمشاهدة فيلم نجمة الجماهير.
السينما بزمن نادية تحوّلت لقاعات تظاهر.. ومن فعلها غيرها؟
الصورة التُقطت عام ٢٠٠٢ أي منذ ١٨ عامًا، ومنذ ذاك اليوم لم تحلّق أي ممثلة مصرية كما حلّقت نادية نجاحًا وإبداعًا.
عبدالله بعلبكي – بيروت