المرأة الجريئة تُرجم في مجتمعها، لكنّ المرأة القوية تواجه بجرأتها كلّ من يوّد جرمها وتعانده حتّى الرمق الأخير.
عمن نتحدّث؟
عن كارين_رزق_الله التي سجّلتْ نجاحات عديدة تُحسب لها وطنيًا، بعدما أعادت الثقة للدراما المحليّة عبر نصوصٍ كتبتها بإيمان وتفانٍ، طرحتْ عبرها قضايا اجتماعية وإنسانية هادفة.
عن كارين التي تألّقت كممثلةٍ تلعب كافة أنماط الشخصيات، غير مقيّدة بإمكاناتها في ملعب الكوميديا، وتتجه الآن للسوق العربي، عبر عملٍ رمضاني يجمعها بالممثل السوري الكبير عابد_فهد.
إقرأ: ثنائية كارين رزق الله وعابد فهد تبشّر بالكثير لماذا؟ – صورة
نشرتْ هذه السيدة اللبنانية الثائرة حتّى بمواقفها السياسية، صورةً لها من جلسة تصوير فوتوغرافية حديثة أجرتها، ظهرتْ بقمة جرأتها وجمالها، كأجمل عارضات الأزياء اللاتي يمكن أن تلمحها أعيننا.
اللقطة هذه ربما الأجرأ لكارين منذ انطلاقتها، لكنّها الأكثر تعبيرًا عن مكنوناتها الداخلية.
لا باللباس تُحاكم النساء، بل بالمضامين الداخليّة.
وما تمتلكه كارين من مضامين، يكفي لتقديرها واحترامها كامرأة حاربتْ لأجل هدفها لسنواتٍ، وحصدته رغم كلّ ما تعرضتْ له من محاولات تشكيك بقدراتها، وبأحيانٍ أخرى عدم إيمانٍ بما تحظى من مؤهلات من بضعة منتجين لا يحبون المغامرات ولا ينظرون برؤيةٍ فنيّة صائبة، كلّ ما يعنيهم الأرباح لا سواها.
إقرأ: كارين رزق الله تطلّ مجددًا بالسيجارة وتنافس بعمليْن – صورة
فها كارين تحصد أعلى الأرباح رقمًا، واقع تترجمه نسب المشاهدات المرتفعة عن معظم أعمالها (كاتبةً لها أو بطلة أولى).
كلّ الأحلام تحتاج إلى جرأةٍ، فالخائف لا يغامر، والناجح كيانٌ مغامر، والقوي يجرؤ ويغامر وينجح..
لذا رأينا كارين الحالمة والجريئة والمغامرة والقويّة بصورتها.
هذه المعايير التي نعتمدها كلّ ما وجّهنا نظرنا إلى مارٍ في حياتنا، فكيف إن كان راسخًا بما قدّم من عطاءات فكريّة وفنيّة!
لكنّ حكمنا لا نفرضه، فكلّ منّا يرى بعينيْه، وكلّ منّا يحكم بأفكاره!
ونحنُ أمّة العرب: لا أعيننا تتشابه، ولا أفكارنا تجتمع..
عبدالله بعلبكي – بيروت