تحاول الفنانة السورية أصالة نصري أن ترفه عن نفسها بعدما عاشت خيانة زوجية وأوضاع مختلفة وصعبة في عامٍ واحدٍ فقط، ولم تستطع تخطي المصاعب لوحدها بل كانت تشارك دائمًا جمهورها بصورة حزينة أو بكلام يدل على حزن دفين في قلبها.

قررت نسيان كل الماضي، وكل ما مرت به، وبدأت أولًا بنسيان طارق_العريان الذي خانها رغم عشقها الكبير له.

اقرأ: هل هددت أصالة طليقة طارق العريان؟

نشرت إبنتها الدكتورة شام_الذهبي فيديو مع أمها أصالة التي كانت ترسم رسمة لعصفور يقف على غصن بمنقاره فقط، وحين كانت تشرح الرسمة بكت بتأثر وقالت إنها لا يمكنها إكمال وصف الصورة وأدارت بوجهها ورحلت.

بدأت بهواية جديدة، تريد أن تملأ الفراغ في حياتها ووقتها، خصوصًا أن لا حفلات حاليًا بسبب إنتشار فيروس_كورونا في العالم والخوف من موجة ثانية، وقررت تعلّم الرسم لتخرج كل الطاقات السلبية من جسمها وعقلها.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

ولمن لا يعرف أهمية الرسم فيمكنه قراءة المعلومات أدناه:

التعبير عن النفس: يساعد الرسم بشكل مباشر على التعبير عن شخصية الرسام أو الشخص الذي يرسم، وذلك من خلال طريقة سير الخط، كما يساهم الرسم بشكل واسع النطاق في التعبير عن الأهداف والمقاصد الفنية، فمن خلاله يمكن تصوير الأجسام، والفضاء، والعمق، والجوهر، وحتى الحركة.

تمتّع بعددٍ من الخلايا الدماغية النشطة: حيث أوجدت عدة دراسات أنّ الرسم يؤثّر على الدماغ وخاصةً النصف الأيمن له، وهو الجزء المسؤول عن الإبداع والخيال.

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

الحصول على ذاكرة حادة: حيث أظهرت دراسة للدكتور أرنولد بريسكي أُجريت على مرضى الزهايمر والخرف، أنّ الرسم ساهم في تحسين الذاكرة لدى هؤلاء المرضى بنسبة 70%، بالإضافة إلى اعتقاد الدكتور أرنولد بأنّ الرسم يساعد على بناء خلايا دماغية جديدة، وتحسين القدرة على التذكر، حيث نَشرت مجلة (The Quarterly Journal of Experimental Psychology) إحدى الدراسات التي تمّت من خلال سلسلة تجارب تطلّبت من الأشخاص رسم أو كتابة عناصر معينة، وأظهرت أنّ الأفراد استطاعوا تذكر العناصر بشكل أفضل عندما تمّ رسمها.

اقرأ: دينا الشربيني نسيت عمرو دياب ولا تندب حظها كأصالة! – فيديو

Copy URL to clipboard
2 مارس 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
1 مارس 2021
20:40
الدولار في لبنان يسجّل رقمًا قياسيًا
  إقرأ المزيد
12:14
سعر صرف الدولار ليوم الاثنين
  إقرأ المزيد
28 فبراير 2021
21:19
قطع السير عند جسر الرينغ بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على استمرار انقطاع الكهرباء


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار