احتفلت الفنانة المصرية هالة_صدقي، بعيد ميلادها الـ 59، قبل أسبوعين من موعده، حيث يصادف عيدها يوم ١٥ يونيو/حزيران لكن أسرتها قررت الاحتفال به مبكراً هذا العام.

اقرأ: زوج هالة صدقي يطلبها في بيت الطاعة

نشرت المذيعة بوسي_شلبي، مقطع فيديو عبر حسابها ظهرت فيه هالة تحتفل برفقة ابنائها وأسرتها وأصدقائها، وتطفئ الشموع وسط بهجة كبيرة.

وفي عيدها نقدم لكم مزيد من المعلومات عنها:

هالة صدقي ممثلةٌ مصرية، عاشت طفولتها في الولايات المتحدة الأمريكية وبرعت في رياضة السباحة، ثم انتقلت إلى مصر حيث اكتشف موهبتها المخرج نور الدمرداش، ليُشكل ذلك بداية مسيرتها الفنية خلال فترة الثمانينيات. في رصيد هالة صدقي عددٌ كبيرٌ من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، التي أثبتت من خلالها أنها واحدةٌ من نجوم الفن في مصر.

تنوعت أدوارها من الكوميديا إلى التراجيديا، وتعاونت في الأعمال التي شاركت فيها مع العديد من المخرجين الكبار أمثال المخرج عاطف الطيب، والمخرج الكبير يوسف شاهين. وحصلت هالة صدقي خلال مشوارها الفني الحافل بالنجاحات على عددٍ كبيرٍ من الجوائز التقديرية.

اقرأ: المسيحية هالة صدقي: صليت على أحمد زكي في الجامع

وُلدت هالة صدقي جورج يونان في 15 – يونيو – 1961 في مدينة القاهرة في مصر. كانت السباحة هي هوايتها في الطفولة، حيث أحبت هذه الرياضة، وتلقت فيها الكثير من التدريبات، كما شاركت في عددٍ من البطولات. أمضت طفولتها في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تعود إلى مصر بعد أن أنهت دراسة المرحلة الثانوية، لتكمل تعليمها في كلية الآداب في جامعة القاهرة.

اكتشف موهبتها المخرج نور الدمرداش، حيث شاركت لأول مرة في مسلسل “لا يا ابنتي العزيزة” بطولة الفنان عبد المنعم مدبولي و الفنانة هدى سلطان عام 1979، وقد أنهت دراستها الجامعية عام 1981 وقررت دخول مجال التمثيل.

شاركت الفنانة هالة صدقي في عددٍ من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وقد كانت انطلاقتها الحقيقة في الثمانينات حيث شاركت في عدد من المسلسلات مثل “عابر سبيل” عام 1983، و”ينابيع النهر” عام 1986، و”الضابط والمجرم” عام 1987، و”خمسة خمسة” 1987، و”سنبل بعد المليون” عام 1987؛ كما شاركت في عددٍ من الأفلام منها “إمرأتان ورجل” عام 1987، و”نوارة والوحش” عام 1987، و”الرجل يحب مرتين” عام 1987.

أما في فترة التسعينات فقد شهدت مشاركتها في عددٍ من الأعمال الدرامية كان منها “شارع المواردي” عام 1990، و”أرابيسك” عام 1994، و”الحفار” عام 1996، و”أمسك الخشب” عام 1999، وعددٍ من الأفلام منها “المشاغبات والكابتن” عام 1991، و”أحوال شخصية” عام 1992، و”سباق مع الزمن” عام 1993، و”الرجالة في خطر” عام 1993؛ كما شاركت في مسرحية “727” عام 1994، ومسرحية “وداعًا يا بكوات” عام 1997.

أما خلال سنوات الألفين فقد شاركت في عددٍ من المسلسلات والأفلام: ففي عام 2000 ظهرت هالة في الجزء الثاني لمسلسل “زيزينيا” من إخراج جمال عبد العزيز، ومسلسل “ميم تربيع” إخراج محمد عبد المغني؛ وفي عام 2001 شاركت في فيلم “نحب عيشة الحرية” من إخراج عادل الأعصر.

في عام 2002 شاركت في مسلسل “ديدي ودوللي” من إخراج محسن فكري، ومسلسل “رجل في زمن العولمة” إلى جانب الممثلين صلاح السعدني، وأحمد صلاح السعدني، ومن إخراج عصام الشماع. وفي عام 2004 شاركت في فيلم “إسكندرية نيويورك” من إخراج يوسف شاهين. وفي عام 2005 شاركت في مسلسل “ينابيع العشق” من إخراج وفيق وجدي.

في عام 2006 ظهرت في مسلسل “أسلحة دمار شامل” من إخراج عصام الشماع، وفيلم “ما تجي نرقص” من إخراج إيناس الدغيدي، وفي عام 2007 شاركت في فيلم “Young Alexander the Great” إخراج جلال مرعي، وفيلم “هي فوضى” من إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف. وفي عام 2008 شاركت في مسلسل “جريمة على الساحل الشمالي” من إخراج عبد اللطيف زكي.

في عام 2009 شاركت هالة في مسلسل “أحلام نبيلة” من إخراج رائد لبيب. وفي عام 2010 شاركت في مسلسل “سيت كوم جوز ماما” بطولة الفنان طلعت زكريا، وإخراج أسامة العبد. وفي عام 2011 شاركت في بطولة مسلسل “جوز ماما الجزء الثاني” مع طلعت زكريا، ورجاء الجداوي، وإخراج أسامة العبد وأسد فولادكار. كما ظهرت كضيفة شرف في فيلم “رد فعل” من إخراج عمرو يوسف.

في عام 2012 شاركت في بطولة مسلسل “الخفافيش” من إخراج أحمد نحاس، وفي عام 2013 ظهرت في مسلسل “غرفة البحر” من إخراج أحمد مدحت، ومسلسل “نظرية الجوافة” بطولة إلهام شاهين، سماح أنور وهاني رمزي ومن إخراج مدحت السباع. كما قدمت برنامج “نواعم وبس” على قناة إم بي سي مصر.

في عام 2014 شاركت في فلم “النبطشي” بطولة محمود عبد المغني، ومي كساب، وإيناس كامل، ومن إخراج إسماعيل فاروق؛ ومسلسل “كيد الحموات” من إخراج أحمد بدير. وفي عام 2015 شاركت في مسلسل “حارة اليهود” من إخراج محمد جمال العدل.

شاركت خلال 2016 في فيلم “يوم للستات” من إخراج كاملة أبو زكرى؛ ومسلسل “ونوس” من إخراج شادي الفخراني. وفي عام 2017 شاركت في فيلم “آخر ديك في مصر” من إخراج عمرو عرفة، ومسلسل “عفاريت عدلي علام” من إخراج رامي إمام؛ كما شاركت عام 2019 في بطولة مسلسل “بركة” من إخراج محمود كريم.

أما في عام 2020 فلم تتمكن هالة صدقي من تصوير مشاهدها في مسلسلي “اتجاه عكسي”، و”100 وش” بعد تعرضها لوعكةٍ صحية .

حصلت الفنانة هالة صدقي على عددٍ من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، نذكر منها جائزة في المهرجان الفني الثقافي لمدينة بوزان بتونس عام 2006؛ وفي عيد ميلاد مجلة الكواكب عام 2008؛ ونالت جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل “السيت كوم جوز ماما”، وذلك في الدورة الأولى لمهرجان أوسكار الدراما المصرية، بالإضافة إلى تكريم من المركز الكاثوليكي.

كما حصلت في عام 2016 على جائزة من حملة نورت مصر وجائزة من مهرجان الرواد ببيروت، وجائزة من مؤسسة الأهرام، وجائزة من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية، وفي عام 2017حصلت على جائزة من جريدة الأنباء الكويتية.

Copy URL to clipboard
26 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار