لعيد الفصح أهمية مثلة مثل بقية الأعياد والمناسبات لكن تميزت أفلام هذا العيد أنها موجهه للأطفال وللعائلة.

كما أن أغلبها عبارة عن رسوم متحركة بأصوات كبار النجوم ولاقت خلال فترة صدورها كثيراً من الرواج بين العائلات المحبة لتلك النوعية من الافلام.

ولأن عيد الفصح يصادف وقته في فترة الربيع فتميزت أغلب الأعمال التي صدرت بالعيد بالالوان الزاهية وبالطابع الكوميدي.

فيلم Easter Parade الذي صدر في عام 1948 فيلم موسيقي حائز على جائزة الاوسكار لأفضل فيلم موسيقي كما حقق أرباحاً تجاوزت ال4.5 مليون دولار وهو من بطولة الامريكي الراحل Fred Astaire والنجمة الراحلة Judy Garland وتدور أحداثه حول رجل يعمل في نادي ليلي فينفصل عن حبيته السابقة التي كانت شريكته بالرقص ليجتمع بامرأة اخرى ويهدف من خلالها إثارة غيرة حبيبته السابقة وليثب لها أن أي امرأة ترقص معه تتحول إلى نجمة.

Easter Parade
Easter Parade

الفيلم التلفزيوني The First Easter rabbit صدر في عام 1976 بدأ عرضه في قناة NBC وبعدها قناة CBS يتحدث عن فتاة تحصل على هدية مميزة في عيد الميلاد وهي دمية أرنب لكن بعد فترة من الزمن تصاب بحمى فيتم التخلص من الألعاب لتطهير غرفة نومها ليقوم بعدها مجموعة من العفاريت بإنقاذ الأرنب وبث الحياة به وإرساله إلى وادي عيد الفصح حيث يصبح صديقاً لبابا نويل ومجموعة من الأرانب وتتوالى أحداث الفيلم الذي احتوى على عدد من أصوات النجوم منهم Robert Morse وStan freberg وPaul Frees.

The First Easter Rabbit
The First Easter Rabbit

فيلم Rise Of The Guardians صدر عام 2012 وحقق إيرادات تجاوزت الـ 303 مليون دولار وهو من بطولة Alec Baldwin وHugh Jackman وIsla Fisher وهو فيلم مغامرة ملحمي فنتازيا اأنميشين. تدور أحداثه في عالم سانتا كلوز حيث يجمعون فريقاً ليسعدوا أطفال العالم ويجعلونهم يصدقون بوجودهم وهم الأرنب وسانتا كلوز وجنية الأسنان ورجل الرمل وتبدأ قصة النزاع والأحداث المتتالية التي يحبها الأطفال.

Rise Of The Guardians
Rise Of The Guardians

فيلم Yogi The Easter Bear صدر في عام 1994 وهو كوميدي تلفزيوني من نوع الأنيميشين تدورأحداثه حول دب يخوض الكثير من المغامرات في العيد.

شارك العديد من الفنانين بوضع أصواتهم في الفيلم ومنهم Greg Burson وDon Messick وEd Gilbert وغيرهم من الفنانين.

Yogi The Easter Bear
Yogi The Easter Bear

فيلم Springtime With Roo من انتاج شركة Disney صدر في عام 2004 وهو من ضمن سلسلة أفلام Winnie The Pooh. تدرو أحداثه في فصل الربيع وفي عيد الفصح لكن البطل في هذا الجزء هو Roo وتعتبر هذه السلسة من أفلام Disney المفضلة لدى الأطفال وحتى الكبار لما له من ذكريات جميلة حفرت في عقول الكثيرين.

Springtime With Roo
Springtime With Roo

فيلم Hank and Mike كوميدي صدر في عام 2008 يتحدث عن رجلين يعملان في عيد الفصح كأرنبين بأكثر من وظيفة لكن يتم طردهما وبعد فقدان العمل يدركان أن حياتهما بلا عمل لا معنى لها، الفيلم من بطولة Thomas Michael وPaolo Mancini .

Hank and Mike
Hank and Mike

 

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار