في نهاية الحلقة الرابعة من مسلسل (رحيم) الذي يحافظ على نسبة مشاهدة عالية وثابتة وإن قلّت فلا تخسر كثيراً، كما حصل في مسلسل (كلبش) بجزئه الثاني حين حققت الحلقة الأولى 6.5 مليون مشاهدة وتدنّت الى مليونين في الحلقة الثانية، تفاجأنا بظهور النجم المصري الكبير أحمد السقا كضيف شرف على مسلسل صديقه ياسر جلال وقدّم شخصية رجل يبدو على معرفة سابقة برحيم، ويقدم له مجموعة من النصائح التي على الأغلب ستساهم في تعديل سلوكه في الحلقات المقبلة، كما قال له أن يحذر لأن “وقعة الشاطر بألف”.

أحمد السقا لم يطل في الحلقة لأكثر من 5 دقائق، وفي تلك الدقائق المعدودة، أضفى جواً تشويقياً خاصاً، أو ما يُسمى بحركات الأكشن التي اشتهر بها أحمد السقا في كل أفلامه وأغلبية مسلسلاته، ويجسّد الدور بنفسه مهما كانت الحركات قوية وصعبة، كما يفعل مثلاً النجم العالمي جاكي شان، الذي يرفض أن يؤدي دوبلير عنه الحركات الصعبة في أفلامه.

أحمد السقا تنازل عن الإيغو في رحيم
النجمان المصريان أحمد السقا وياسر جلال

أحمد السقا تميّز بأدواره عن كل زملائه، ورغم انشغاله بتصوير فيلمه إلا أنه قرر مشاركة صديقه ياسر جلال في مشهد أو مشهدين، وما قام به أحمد السقا قلّما نجده بين النجوم في الوطن العربي، فهو نجم كبير ويتخطى بنجوميته ياسر جلال لكنه قبل بدور بسيط كي يطل مع صديقه.

أحمد السقا تخلى عن الإيغو، وتنازل عن كونه من أهم نجوم الوطن العربي، ولم يرفض المشاركة في (رحيم) ولم يضع شروطاً، بل قبل بعد أن اقترح عليه المخرج محمد سلامة هذا الدور ولم يتردّد.

هنا اطلالة أحمد السقا الأولى ومشهد الأكشن ولم تتخطَ اطلالته الدقيقة و20 ثانية:

لم أجد في المسلسلات العربية نجماً بحجم أحمد السقا يقبل بشخصية لا تتعدى اطلالتها الـ 5 دقائق، رغم أهمية دوره، في مسلسل فخم كـ (رحيم)، ويقف بوجه نجم سطع نجمه أكثر بعد مسلسل (ظل الرئيس). قد نرى نجوماً يشاركون كضيوف شرف مثلاً، الممثل اللبناني القدير عبد المجيد مجذوب في مسلسل (الهيبة العودة) ولكنه أطل في حلقتين متتاليتين وليس لبضعة دقائق.

أحمد السقا مشى عكس التيار في الوسط الفني المليء بالكذب والنفاق والمصالح الشخصية والتكبر، وأطل بدور مهم وترك أثراً كبيراً في المسلسل وعلى شخصية ياسر جلال (رحيم).

إطلالة أحمد السقا الثانية ونصائحه لياسر جلال وجاءت اطلالته فقط 2:20

يا ليت الأغلبية تتعلّم من أحمد السقا التواضع، بدلاً من الخلاف في أين سيتم وضع أسماؤهم على الشارة، وكم سيكون عدد مشاهدهم، ومن أقوى مِن مَن.

نفتخر بنجم كأحمد السقا يشارك في دقائق قليلة في مسلسل (رحيم) بدلاً من بطولة مسلسل لا تقدم له جديداً..

(رحيم) بطولة ياسر جلال، نور اللبنانينة، حسن حسني، الراقصة دينا، طارق عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، محمد رياض، إيهاب فهمي، تأليفمحمد إسماعيل وإخراج محمد سلامة في أولى تجاربه الإخراجية.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار