هاجم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من خلال بيان رسمي له، الخطة الإعلامية لنشر فكر التطبيع مع الكيان الصهيوني، من خلال بعض المسلسلات التي لم يذكر عنوانها، وجاء نص البيان كالتالي:

(يستقبل المسلمون بعد أيام معدودة العشر الأواخر التي فيها ليلة القدر، وفي الوقت الذي نستقبل فيه هذه الليالي المباركات، تعاني أمتنا الإسلامية من أربع جوائح كبرى جائحة كورونا وآثارها الخطيرة، وجائحة الاحتلال الصهيوني، وجائحة الإعلام المضلل والمسلسلات الهابطة التي تروج للأعداء والمحتلين، والتطبيع مع محتلي قدسنا وأقصانا، والولاء لهم، وبذل الغالي والنفيس لأجل إرضائهم، وجائحة الظلم والاستبداد وكبت الحريات).

وتابع: (1- يستنهض أمته نحو المجد والمعالي والعزة الإسلامية، والسمو الروحي وإحياء العشر الأواخر والاعتكاف والتضرع إلى الله تعالى برفع هذه الجائحة عن البلاد الاسلامية والمسلمين، وبلاد العالم أجمع، وإزالة بقية الجوائح عنهم جميعا.

2- يدعو أصحاب الأموال إلى الجود والإحسان والبر والإيثار، وبخاصة إلى المتضررين من كورونا، والمنكوبين؛ تحقيقًا لواجب التكافل الإيماني.

3- يطالب أمته الإسلامية بحماية الأقصى والقدس وبالوقوف الجاد بكل الإمكانيات المادية والمعنوية مع إخواننا المقدسيين والفلسطينيين،

4- يندد الاتحاد بشدة المحاولات الإعلامية المضللة البائسة والمسلسلات الهابطة التي تزين للمحتلين أفكارهم، وتؤدى إلى القبول الذهني والتطبيع الشعبي مع المحتلين والصهاينة، بعدما فشل ذلك بين الشعوب حتى في الدول العربية والإسلامية التي فتحت سفارة الاحتلال فيها).

وإختتم البيان: (مرة أخرى يكرر الاتحاد تبريكاته بمناسبة العشر الأواخر، وليلة القدر داعيا الله تعالى بتضرع أن يوفق الجميع لمزيد من التقرب إلى الله تعالى، والفوز برضائه وجناته، كما يدعو بتضرع أن يرفع هذا الوباء ليعود المسلمون إلى مساجدهم وجوامعهم وعمراتهم وحجهم إنه سميع مجيب).

نذكر أن الاتحاد العام للمنتجين العرب، دعا إلى وقف عرض مسلسل (أم هارون)، بعد إتهامه بالتشجيع على التطبيع مع الكيان الصهيوني، وقال البيان الصادر باسم رئيس الاتحاد، إبراهيم أبو ذكر، أن المواطن الفلسطيني يواجه اليوم إضافة إلى الضغوطات النفسية والاجتماعية والاقتصادية وتداعيات الفيروس القاتل، تهديدا في ثقافته وهويته وثوابته العربية.

حياة الفهد وصفته باللئيم بعدما قبض المال

وتابع البيان، أن العمل يحاول تغيير الحقائق التاريخية، والثوابت التي تربى عليها المجتمع العربي، والتمهيد للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وان هذاىالنوع من الاعمال الفنية، أقل ما يمكن وصفها بأنها وقحة، ومستفزة، ومفسدة للتاريخ العربي، ومشوّهة للتاريخ العربي المشرف الذي يفخر به كل عربي).

حياة الفهد تتفوق والصهاينة يتهمونها بالنفاق لصالح العراق

كما طالب الاتحاد العام للمنتجين العرب بكل كوادره ومؤسساته العربية المتواجدة بثمانية عشر دولة عربية، تدخل جامعة الدول العربية، قائلا: (نطالب من جمعية الدول العربية توجيه انذار الى القناة لإيقاف بث كل عمل فني يسيء الى قضيتنا الأبدية قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية كما نطالب الأصوات النشاز والتي تتراشق علي وسائل التواصل والاتصال وتقوم بتشويه صورة الشعوب العربية في مجملها والتشكيك في ثوابتها الأخلاقية والدينية وخلق بعض الآراء التي تشوه الشعوب في ثوابتها العربية وعلاقات الدول العربية بعضها ببعض والموثقة منذُ عمق التاريخ).

اقرأ: حياة الفهد وصفته باللئم بعدما قبض المال من هو؟

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
منذ 4 سنوات




منذ 4 سنوات




















منذ 4 سنوات


شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار