رؤية الفراشات في المنام تدل على الأعداء الضعاف في حياة الرائي والذين لا يملكون له ضرًا كما قد يدل على التغيرات التي تحدث في حياة الرائي للأفضل وعلى تحقيق أمنياته.
ماذا ترمز الفراشة.
تمثل الفراشات التحول على جميع المستويات، كما تقول أخصائية العلاج البيئي والمؤلفة المشاركة لكتاب الطب المقدس للنحل، الفراشة، دودة الأرض، والعنكبوت آنا كارياد.
توضح لنا الفراشات كيف يمكننا الذهاب داخل أنفسنا لحل الأشكالات القديمة وتحويلها وإعادة بناء أنفسنا وتطويرها، مشيرة إلى أنها توضح لنا أهمية الاستسلام والثقة “كجزء من العملية الأساسية للنمو والتجديد”.
كما تضعها الكاتبة إيريكا بوينافلور، في كتابها “طب الحيوان”.

ترمز الفراشات أيضًا إلى الولادة الجديدة والأمل والشجاعة.

إن رؤيتك لقرشة، بالصدفة مثلاً، علامة على أن التغيير الإيجابي سيظهر في حياتك، وأن القوى الشجاعة تراقبك وتضمن لك التحولات الرشيقة.

“ترمز الفراشات أيضًا إلى الحرية. حرية بكل معانيها.

في ثقافات مختلفة.
من السلتيين القدماء إلى الأمريكيين الأصليين، ركزت الثقافات عبر التاريخ على الفراشة ومعناها الروحي. فيما يلي بعض التفسيرات المختلفة لما ترمز إليه هذه الحشرة.

في أمريكا الوسطى
وفقًا لبوينافلور، فإن سكان وسط المكسيك الذين عادوا إلى تيوتيهواكان ربطوا الفراشات بأسلافهم. في طقوس ناهوي أولين في المكسيك (الأزتيك)، وليمة احتفاء بالشمس ، “قدموا البخور لصورة للشمس مكرسة كفراشة في دائرة ذهبية تنبعث منها أشعة مشعة وخطوط متوهجة،” كما تقول.

كانوا يعتقدون أن المحاربين الشجعان أصبحوا في النهاية طيورًا طنانة أو فراشات بعد موتهم، وهم يحتسون الرحيق إلى الأبد.

في ثقافات الأمريكيين الأصليين
تفسر القبائل الأمريكية الأصلية المختلفة الفراشات بطريقتها الخاصة، ولكن بشكل عام، يُعتقد أنها تمثل التغيير والتحول والراحة والأمل والإيجابية. بينما يعتقد البعض أن الأسلاف تواصلوا من خلال الفراشات، اعتبر آخرون وجود هذه المخلوقات علامة مبهجة أو مفعمة بالأمل.

لكن من المثير للاهتمام، أن الفراشات السوداء مرتبطة بالمرض في العديد من ثقافات الأمريكيين الأصليين.

في المسيحية
رغم عدم ذكر الفراشات في الكتاب المقدس، إلا أن هناك ارتباطًا واضحًا بين تحول الفراشة وموت وولادة يسوع المسيح من جديد. تمامًا كما تدخل الفراشة في شرنقتها لتولد من جديد، وُضع يسوع في قبر بعد صلبه وولد من جديد بعد ثلاثة أيام. وتقول المسيحية أن أولئك الذين يتبعون يسوع يمكن أن يولدوا من جديد، ويتحولون، ويتحررون من الخطيئة.

في الأساطير السلتية
تعتبر الأساطير السلتية الفراشات كرمز للروح. هناك قول أيرلندي قديم يقول “الفراشات هي أرواح الموتى تنتظر عبور المطهر”. يُعتقد أنها قادرة على العبور إلى عوالم أخرى وتمثل أيضًا التحول والخلق والبعث.

في الثقافة الأفريقية
في الثقافة الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى، غالبًا ما يُنظر إلى الفراشة على أنه رمز للتحول، سواء كان سن البلوغ أو التغيير المجتمعي أو حتى كل أنواع التغيير الإيجابي.

بالنظر إلى التفسير الشائع للفراشات الذي يمثل التحول والولادة الجديدة، إذا شعرت بنفس تلك الارتباطات، فقد يشير ذلك إلى أنك تمر بتحول خاص بك. إذا كنت تحلم باستمرار بالفراشات أو تراها أو تحوم حولك، “فقد حان الوقت لتفرد أجنحتك واستكشاف مشاريع جديدة” ، كما يقول بوينافلور ، مضيفًا، “كيف ستعرف ما إذا كنت تحب شيئًا ما أم لا ما لم تجربه؟”

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار