فاجأت الفنانة اللبنانية سيرين_عبد_النور، جمهورها ونشرت مقطع فيديو قديم يعود إلى فترة حملها بابنها الثاني (كريستيانو).

ظهرت سيرين بإطلالات مختلفة تنوعت بين فستان ضيق باللون البرتقالي، وجينز مع “توب” بأكثر من لون ضمن جلسة تصوير لها على أنغام أغنية “جمالو” للفنان المصري عمرو_دياب.

وعلّقت على الفيديو قائلة: “هون كنت حامل بكريستيانو بالشهرين وما حداً كان بيعرف وانا حالتي حالي دوخان ولعيان نفس ما تتصورو اديش وكل شوي اقعد احسن ما اوقع ويقلولي شو بك ؟ قلهن يمكن جعت، المهم اي لوك حبيتو اكتر).

سيرين أبهرت الجميع بجمالها ورشاقتها خلال فترة حملها، خصوصاً وإنها كانت تحافظ على قوامها وتمارس التمارين الرياضية باستمرار.

وهنا نصائح لكل امرأة حامل حول كيفية الحفاظ على رشاقتها خلال أشهر حملها:

اولا: تجنب المعتقدات الخاطئة.

  • حيث أثبت الدراسات والأبحاث الطبية  أن المرأة  لا تحتاج الي زيادة كمية الطعام التي تتناولها خلال الستة أشهر الأولي من الحمل، حيث أن الجسم يستطيع سد حاجته وحاجة الجنين من الطاقة  والغذاء من كمية السعرات الحرارية الطبيعية التي تستهلكها، أما بالنسبة للثلاث أشهر الأخيرة فيمكن لها زيادة ٢٠٠ سعرة حرارية لنظامها فقط لا أكثر.
  • وكان هناك بعد المعتقدات الخاطئة عن أن المرأة الحامل يجب ان تضاعف كمية الطعام لتستطيع أن تكفي حاجة جنينها من الغذاء اللازم لنموه بصورة جيدة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما ولا يفعل شيئ غير انه يكسبها المزيد من الوزن الزائد دون أي فائدة من تناول هذه الطعام ، ويجب تجنب هذا الاعتقاد الخاطئ.

ثانيا: شرب الماء الكافي.

  • حيث ان شرب الماء الكافي يساعد في امداد الجسم بحاجته من الماء، ويساعد في عملية الهضم، فيجب علي المرأة الحامل شرب كميات مناسبة من الماء دون وضع ايه الوان صناعية أو خلطه بأي شيئ اخر، فيجب عليها شرب من ٢الي ٣ لتر يوميا من الماء النقي.

ثالثا: تناول الفواكه والخضروات الطازجة

. يجب علي المرأة الحامل تناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تساعد في أمداد الجسم بالطاقة والبروتينات الازمة لنمو الجنين بشكل جيد، ولكن لا يعني هذا الأفراط في تناولها ويجب الإعتدال في تناولها، مثل تناول حبة أو إثنان من الفاكهة يوميا أو في حدود السعرات الحرارية اليومية الازمة لها، أما بالنسبة للخضروات فيجب تناولها بمعدل طبق واحد يوميا من الخضروات المسلوقة أو المطبوخة بدون أي مواد دهنية.

رابعا: ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل.

  • تساعد التمارين الرياضية البسيطة أثناء الحمل في إبقاء الجسم علي وزنه الطبيعي ومحافظة الجسم على رشاقته ومنع تكوين الترهلات في الجسم، و من هذه التمارين:

ممارسة التمارين الرياضية أثناء الجلوس على الكرسي.

  • وتستطيع الحامل القيام بهذا التمرن بطريقة صحيحة من خلال الجلوس على كرسي مريح، مع وجوب ملامسة القدمين للأرض، مع شد عضلات الحوض والعضلات السفلية للبطن إلى الداخل، وإنزال الظهر بشكل مقوس نحو الأسفل، ومن ثم تمديده حتى تصبح المؤخرة بارزة إلى الخارج.
  • ومن ثم العودة إلى وضعية الجلوس، مع تكرار هذه الحركة عدة مرات، فهذه التمارين تساعد في الحفاظ علي الجسم من تكوين الترهلات، وفي نفس الوقت حرق المزيد من السعرات الحرارية، وشد الجسم بطريقة آمنة علي الحامل، ويجب عليها ممارسة هذه التمارين عدة مرات في اليوم الواحد.

ممارسة التمارين الرياضية أثناء الإستلقاء علي الظهر.

  • وتستطيع المرأة الحامل ممارسة هذا التمرين بشكل صحيح من خلال أن تستلقي على السرير أو على الأرض أو كيفما تريد، ورفع الرأس عن مستوى الجسم بوسادة صغيرة، مع ثني الركبتين للأعلى وتقريب القدمين إلى منطقة المؤخرة، ترفع منطقة الظهر السفلية نحو الأعلى وتشد عضلات الحوض وعضلات البطن نحو الداخل، من ثم العودة تدريجيا إلى وضعية التمدد، وتكرر هذا التمرين عدة مرات أو اكثر من ذلك حسب استطاعتها وتحملها لذلك التمرين.

ممارسة التمارين الرياضية على كرة التمارين.

  • وتساعد هذه الكرة علي جعلها قادرة علي ممارسة التمارين الرياضية جيدا، ويكون ذلك عن طريق تثبيت الكرة جيدأ فوق سجادة لتجنب تحركها وأو وقوعها وإحداث ضرر للمرأة الحامل، وتجلس الحامل على الكرة مع شد ظهرها الي اعلي وضرورة لمس اقدامها للسجادة، وتدفع الكرة نحو الأمام والخلف بواسطة عضلات الأرداف والحوض، مع شد منطقة الكتفين وترك منطقة الحوض حتى تتحرك مع الكرة نحو الأمام والخلف، وتحريك الكرة نحو اليمين واليسار.
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار