الإعلامية أميرة بدر
الإعلامية أميرة بدر

في حلقة جديدة من برنامجها الاجتماعي (أنا والناس) ناقشت الإعلامية أميرة بدر موضوع “التحرش الالكتروني” قائلة أن هناك دراسة كشفت أن ثلث المصريين يستخدمون الـ Facebook.

أضافت: “التكنولوجيا لها ايجابيات وسلبيات منها التحرش الالكتروني الذي اصبح ظاهرة تؤرق مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى. لم يعد التحرش الالكتروني قاصرا على ارسال تعليقات أو رسائل غير لائقة فقط بل وصل لمرحلة الابتزاز والتشهير واستغلال صور الفتيات الموجودة على صفحات التواصل الاجتماعى واستغلالها بغرض التشهير بهن”.

استضافت أميرة المهندس أحمد رمضان “أدمن صفحة ” مبروك انت متحرش” الذي قال أن التحرش الالكتروني ظاهرة ناتجة عن الاستخدام المتكرر لوسائل التكنولوجيا، وتستهدف الفيات بشكل خاص.

وشدد على ضرورة احتفاظ كل فتاة بصورها الخاصة بها وعدم نشرها على مواقع التواصل حتى لا تتعرض للسرقة ولتتفادى حدوث مشاكل وأضاف أن الصفحة هدفها مساعدة اى فتاة تعرضت صورها للسرقة أو عمل اى صفحة شخصية بإسمها غير صحيحة للتشهير بها وأكد أن التقدم بشكوى رسمية يسهل الوصول للمتحرش خصوصاً من يستخدمون أجهزة متصلة بالانترنت في المنزل أو العمل وبالتالي يسهل التعرف على هويتهم الحقيقية ومسائلتهم قانونياً.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار