تطل الليلة الفنانة السورية الكبيرة سحر فوزي في برنامج (لأول مرة) الذي يقدّمه المذيع علي ياسين على قناة (الجديد) وتطرح لقضية الفنانيين السوريين المظلومين في لبنان، حيث قالت إن الفنان السوري حين يدخل لبنان مرورًا مثلًا على مطار بيروت إلى الأردن, كما حدث معها، او ما يشابه، يتم توقيفه لان هناك تعميم من مديرية الأمن العام اللبناني بأن يتم التحقيق مع الفنان السوري بسبب الضرائب.

اقرأ: هل تصدقون أنها سحر فوزي؟

الأمن العام اللبناني فعلاً يوقف أي فنان عربي يدخل أو يخرج من لبنان حتى يتأكد من أنه سدد الضريبة المتوجبة عليه في أعمال يصورها في لبنان، رغم أن الفنان ليس مسؤولاً عن الضريبة بل الشركة المنتجة.

الضريبة يسددها المنتج، ويبدو أن شركات الإنتاج في لبنان وقعت بمصائب اكتشفها الأمن العام اللبناني، أي تهرّبت من دفع الضرائب المتوجبة عليها، ما استدعى هذا التعميم الذي يمنع دخول وخروج اي فنان عزبي دون التحقيق معه مهما كلف من ساعات خلال الإجراءات.

وقالت سحر في الحلقة إنها أوقفت على المطار حين كانت تمر مرورًا من لبنان إلى الأردن وعاملوها بلطف بعدما تأكدوا أنها غير متورطة بأي ضرائب، وعندما سألتها ضيفة الحلقة رئيسة التحرير نضال_الأحمدية هل قصي_خولي أوقف ٧ ساعات فعلًا لم تؤكد ولم تنفِ، والمعروف أن قصي يعمل مع شركة (الصباح) فإذا كان الخبر صحيحًا يعني أن شركة الصباح تأخرت عن تسديد الضرائب المتوجبة عليها.

ومن خلال الجرس كما من خلال الزميلة نضال الأحمدية نتوجه برسالة إلى مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم التي خاطبته الأحمدية وتمنت عليه أن يأخذ بعين الاعتبار إعادة صياغة هذا التعميم احترامًا للفنان العربي الذي يزور لبنان.

وطلبت الاحمدية من نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان ان يتواصل مع النقابات الفنية في لبنان للتنسيق في هذا الأمر.

يمكنكم متابعة الحلقة عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت لبنان لمعرفة كل التفاصيل.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار