نشرت الممثلة اللبنانية القديرة كارمن_لبس، فيديو انتقدت فيه الشعب اللبناني الذي انشغل بتقديم أو بعدم تقديم الساعة، وكأن البلد يعيش بنعيم كبير او بإزدهار عالٍ، والكل نسي المصائب التي نعيشها يوميًا.

اقرأ: كارمن لبس: لا أذهب إلى الكنيسة وحين أموت قد أخلق من جديد

لم يسأل شخص لما تم تسريب الفيديو والنقاش بين نبيه بري ونجيب ميقاتي، فهل يمكن تسريب أي شيء في هذه المنظومة السياسية دون موافقتها كلّها؟ طبعًا لا.

استطاعت هذه المنظومة تشتيت انتباه الشعب اللبناني عن ارتفاع الدولار وعن الانهيار الاقتصادي وانقطاع الادوية وانهيار كل شيء وشتته بتقديم الساعة او عدمها

اقرأ: مسلسلان لكارمن لبس في رمضان! – ٢ صورة

كارمن_لبس لطالما أظهرت لنا عن نضخ تمثيلي لا مثيل له، الان تظهر لنا نضجها الثقافي السياسي الواعي، ففي الفيديو تحدّثت ما كنّا نود التحدث عنه او شرحه.

وقالت بالحرف وباللبناني أيضًا:

(يا جماعة شو عم بيصير، الكل عم يحكي عن الساعة، متل كأن نحن عايشين ببلد نعيم وماشي وكله فظيع وبجنن بس الساعة كانت هي المشكلة مشان اشغالنا. ما في شي ماشي بالبلد يا جماعة نحن عقلنا اكيد توقف لنكون هلا عم نعلّق على الساعة ما في شي ماشي لا دوائر ماشية والدولار عم يطلع وينزل ساعة بيصر ١٤٣ وشوي بينزل لل ١٠٥)

اقرأ: فرحة رامي عياش وبكاء كارمن لبس

وتابعت بحرقة: (المعاشات ضارت بتضحك والعالم مش قادرة تاكل وانتو عم تحكوا عن الساعة. لا نحن فظيعين! نحن شعب فظيع قاعدين عم يحكوا عن الدستور وانو دستوريًا لا يجوز ليه شو في شي زابط؟ اي دستور ماشي بالبلد ما عنا رئيس وما عنا حكومة ما عنا شي في بس نحن ماشيين والساعة ماشية وعم تحكوا عن تقديم الساعة وتأخير الساعة وعملتوها مشكلة وطائفية.. وعملوها طائفية معناته في شي عم يتمرّق من ورانا ويلهو العالم بهيدا الموضوع)

وتابعت كارمن متهكمة: (وطبعًا نحن هالقد عقلنا كبير وواسع دغري نحن ما منفوت بالسخافات. لا في شي عم يتمرّق وفي رسالة من النقد الدولي موجهة الما ولهّونا بالساعة ونحن طبعوا منلتهي بالساعة نحن كلنا واقفين والساعة ماشية)

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار